هبوط اليوان إلى أدنى مستوى في 6 سنوات مع تزايد احتمالات رفع الفائدة الأمريكة

أخبار الفوركس AllNewsFX.com

تراجع اليوان الصيني إلى أدنى مستوى له في ست سنوات أمام الدولار اليوم الإثنين، تزامناً مع ارتفاع قيمة العملة الأمريكية في ظل تكهنات قوية برفع أسعار الفائدة عليها في ديسمبر/ كانون الأول.

وانخفض اليوان في تداولات شنغهاي وهونج كونج إلى أدنى مستوى له منذ عام 2010، وسط تكهنات برغبة السلطات الصينية في تخفيض قيمة العملة المحلية لتعزيز الصادرات التي تراجعت مؤخراً.

ويأتي هذا عقب تخفيض بنك الشعب الصيني (البنك المركزي) للسعر المرجعي اليومي بنسبة 0.2%.

من جانبه قال رئيس الاحتياطي الفيدرالي في سان فرانسيسكو “جون ويليامز” الجمعة إن من المنطقي استئناف رفع أسعار الفائدة بوتيرة تدريجية عاجلاً وليس آجلاً.

فيما أكد رئيس الاحتياطي الفيدرالي في نيويورك الأسبوع الماضي، أنه في حال مواصلة الاقتصاد الأمريكي مساره الحالي فإنه سيتم رفع أسعار الفائدة هذا العام.

واستقر مؤشر الدولار –الذي يقيس أداءه أمام سلة من العملات الرئيسية- عند 98.62 نقطة، في تمام الساعة 11:19 صباحاً بتوقيت مكة المكرمة، بعدما لامس مستوى 98.72 نقطة في وقت سابق من التعاملات بالقرب من أعلى مستوياته في 8 أشهر.

وانخفضت العملة الصينية أمام الدولار في تداولات شنغهاي، بنسبة 0.05% إلى 6.7708 يوان، فيما تراجع خلال تداولات هونج كونج بنسبة 0.1% إلى 6.7757 يوان.