أسعار الذهب تتراجع قبل إجراء الانتخابات الأمريكية

أخبار الفوركس AllNewsFX.com

تراجعت أسعار الذهب الإثنين، تزامناً مع ارتفاع الدولار وأسواق الأسهم مع إعلان مكتب التحقيقات الفيدرالي عدم وجود ما يستدعي لملاحقة المرشحة الديمقراطية “هيلاري كلينتون” في قضية الرسائل الإلكترونية وذلك قبل إجراء الانتخابات الأمريكية يوم الثلاثاء.

 

وجاء قرار مكتب التحقيقات الفيدرالي في رسالة وجهها مدير المكتب إلى أعضاء الكونجرس يشير فيها إلى تمسك مكتبه بتوصيته السابقة في يوليو/تموز بعدم وجود ما يدين “كلينتون” في تلك الرسائل والتي تمت أثناء تقلدها منصب وزيرة الخارجية الأمريكية.

 

وكانت حالة عدم اليقين بشأن نتائج الانتخابات الأمريكية والتي سادت الأسواق بعد إعلان “إف بي آي” الجمعة قبل الماضية عن إعادة فتحه التحقيق في القضية عززت جاذبية المعدن الأصفر كملاذ آمن لترتفع أسعار الذهب بحوالي 2% الأسبوع الماضي.

 

من جانبه أشار “دانيال هاينز” المحلل بشركة “آي إن زد” بأن أسعار الذهب ستستقر حول 1290 و1300 دولار خلال اليومين المقبلين، مشيراً إلى انه في حالة فوز “كلينتون” فإن أسعار المعدن الأصفر ستتراجع مجدداً إلى مستوى 1250 دولارًأ، وذلك في ظل وجود علاقة بين أسعار الذهب وشعبية “ترامب” في استطلاعات الرأي.

 

وارتفع مؤشر الدولار -الذي يقيس أداء العملة الخضراء أمام سلة من العملات الرئيسية- بنسبة 0.62% إلى 97.665 نقطة، في تمام الساعة 11:34 صباحاً بتوقيت مكة المكرمة.

 

وتراجعت أسعار العقود الآجلة للذهب تسليم ديسمبر/ كانون الأول بنسبة 1.26% إلى 1288.10 دولار للأوقية، بعدما وصلت في تعاملات الأربعاء الماضي إلى مستوى 1307.76 دولار في أفضل مستوى لها في شهر.

 

بينما انخفضت عقود الفضة بنسبة 0.79% إلى 18.23 دولار للأوقية.