أسعار الذهب تتراجع مع استمرار ترقب المستثمرين لسياسات “ترامب” الاقتصادية

أخبار الفوركس AllNewsFX.com

تراجعت أسعار الذهب خلال تداولات الجمعة، مع استمرار ترقب وقلق المستثمرين بشأن السياسات الاقتصادية للجمهوري “دونالد ترامب” الذي فاز بالإنتخابات الرئاسية الأمريكية هذا الأسبوع.

 

وتشمل خطط “ترامب” الاقتصادية إنفاقات ضخمة على البنية التحتية وتخفيضات ضريبية كبيرة، وهي السياسات التي من الممكن أن تزيد من العجز في الموازنة الأمريكية وفقاً لمحللين، في حين أثار أيضاً فوزه الشكوك حول مسألة زيادة أسعار الفائدة الأمريكية المتوقعة في ديسمبر/كانون الأول.

 

وأظهرت أحدث بيانات الوظائف الأمريكية تراجع عدد الأمريكيين المتقدمين بطلبات للحصول على إعانات البطالة بأكثر من المتوقع الأسبوع الماضي.

 

من جانبه أشار “رونالد ليونج” كبير المتعاملين لدى شركة ” لي تشونج جولد” في هونج كونج إلى أن الذهب يتحرك وفقاً لسعر الدولار، مضيفاً بأن القطاع المالي يبدوا أكثر استقرار الآن مما كان عليه الأربعاء بعد الصدمة التي أحدثها فوز “ترامب”.

 

وانخفضت حيازات الذهب لدى صندوق “إس بي دي آر جولد تراست” وهو أكبر صندوق متداول مدعوم بالذهب في العالم بنسبة 1.4% إلى 941.68 طن الخميس، من 955.03 الأربعاء، طبقاً لما صرحت به إدارة الصندوق.

 

وتراجع مؤشر الدولار -الذي يقيس أداء العملة الخضراء أمام سلة من العملات الرئيسية- بنسبة 0.12% إلى 98.612 نقطة، في تمام الساعة 10:41 صباحاً بتوقيت مكة المكرمة.

 

وتراجعت أسعار العقود الآجلة للذهب تسليم ديسمبر/ كانون الأول بنسبة 0.51% إلى 1259.90 دولار للأوقية، بعدما ارتفعت بما يقرب من 5% الأربعاء في أعلى مستوى لها خلال 6 أسابيع.

 

بينما ارتفعت عقود الفضة بنسبة 0.12% إلى 18.76 دولار للأوقية.