أسعار الذهب ترتفع بشكل حاد مع ظهور نتائج عدد من الولايات الأمريكية لصالح ترامب

أخبار الفوركس AllNewsFX.com

ارتفعت أسعار الذهب بشكل حاد خلال تداولات الجلسة الأسيوية اليوم الأربعاء ليعوض جميع خسائره هذا الأسبوع وذلك في ظل عودة الأسواق إلى الملاذ الآمن مجدداً مع عودة المنافسة القوية من قبل المرشح الجمهوري دونلاد ترامب الأمر الذي ساعد على ارتفاع أسعار الذهب.

 

تتداول أسعار الذهب حالياً عند المستوى 1304.3 دولار للأونصة بعد أن سجل أدنى مستوى عند 1268.3 دولار للأونصة وكان قد افتتح جلسة اليوم عند المستوى 1272.5 دولار للأونصة مسجلاً أعلى مستوى عند 1312.6 للأونصة.

 

أسعار الذهب ارتفعت من أدنى مستوياتها في أسبوعين تقريباً خلال تداولات اليوم وذلك بعد التزايد الكبير في الطلب على الملاذ الآمن في الأسواق المالية بعد ظهور نتائج عدد من الولايات الأمريكية لصالح مرشح الحزب الجمهوري دونلاد ترامب الأمر الذي أعاده بقوة إلى المنافسة على رئاسة الولايات المتحدة الأمريكية.

 

النتائج المبكرة كانت لصالح مرشحة الحزب الديمقراطي هيلاري كلينتون إلا أنها لم تؤثر بشكل كبير على الأسواق بسبب تسعير الأسواق على فوز كلينتون بالفعل، ومع تغير نتائج التصويت الآن عادت الأسعار إلى التصحيح في الأسواق بشكل كبير ليلجأ الجميع إلى الذهب باعتباره الملاذ الآمن في الأسواق المالية.

 

الدولار الأمريكي من جهة أخرى شهد انخفاض حاد ليسجل أدنى مستوياته في أربعة أسابيع بعد تزايد التوقعات بفوز مرشح الحزب الجمهوري مما دفع عمليات البيع إلى التزايد على العملة الفدرالية، وذلك بسبب المخاوف من وصول ترامب إلى سدة الحكم وما سيتبع ذلك من تغير في السياسات الداخلية والخارجية في الولايات المتحدة الأمريكية.