أسعار الذهب ترتفع مع ترقب نتائج اجتماع الاحتياطي الفيدرالي

أخبار الفوركس AllNewsFX.com

ارتفعت أسعار الذهب في تعاملات الأربعاء قرب أعلى مستوياتها في شهر، وذلك وسط تزايد القلق لدى المستثمرين بشأن نتائج الانتخابات الأمريكية، ليبدأ عدد كبير منهم في البحث عن الآصول الآمنة، إلى جانب ترقب قرار الاحتياطي الفيدرالي.

 

ودفع المشهد السياسي الأمريكي المرتبك كثيرا من المستثمرين إلى تفضيل المعدن الأصفر وغيره من الأصول الآمنة على الاستثمارات الأكثر خطورة مثل أسواق الأسهم، لترتفع أسعار الذهب أمس الثلاثاء بحوالي 14.90 دولار أو 1.17%.

 

وفي الوقت نفسه، تترقب الأسواق نتائج اجتماع مجلس الاحتياطي الفيدرالي والمقرر صدورها في وقت لاحق اليوم، في ظل عدم توقع الأسواق بقيام البنك المركزي الأمريكي إلى رفع أسعار الفائدة، مرجحة تأجيله لتلك الخطوة حتى اجتماع ديسمبر/كانون الأول.

 

وتراجع مؤشر الدولار -الذي يقيس أداء العملة الخضراء أمام سلة من العملات الرئيسية- بنسبة 0.23% إلى 97.47 نقطة، في تمام الساعة 11:46 صباحاً بتوقيت مكة المكرمة، بعدما وصل في الجمعة الماضية إلى مستوى 98.22.

 

وارتفعت أسعار العقود الآجلة للذهب تسليم ديسمبر/ كانون الأول بنسبة 0.79% إلى 1298.60 دولار للأوقية، بينما ارتفعت عقود الفضة هامشياً بنسبة 0.09% إلى 18.51 دولار للأوقية.