أسعار الذهب نرنفع بالقرب من أعلى مستوياتها في شهر

أخبار الفوركس AllNewsFX.com

شهدت أسعار الذهب ارتفاع خلال تداولات الجلسة الأسيوية اليوم الأربعاء ليتداول بالقرب من أعلى مستوياته في شهر والتي سجلها يوم امس بعد أن حقق استفادة من الانخفاض الكبير في مستويات الدولار يوم أمس والتي دفعت أسعار السلع إلى التعافي.

 

تتداول أسعار الذهب حالياً عند المستوى 1289.0 دولار للأونصة بعد أن سجل أدنى مستوى عند 1286.9 دولار للأونصة وكان قد افتتح جلسة اليوم عند المستوى 1287.5 دولار للأونصة مسجلاً أعلى مستوى عند 1290.5 دولار للأونصة.

 

أسعار الذهب ارتفعت يوم أمس لتسجل اعلى مستوى في شهر عند المستوى 1291.4 دولار للأونصة وذلك بسبب تزايد الإقبال على المعدن النفيس بعد ان شهد الدولار الأمريكي انخفاض كبير مقابل العملات الرئيسية بسبب استعداد الأسواق لتقبل قرار البنك الاحتياطي الفدرالي هذا الأسبوع.

 

هذا وتشهد أسعار الذهب ارتفاع خلال تداولات اليوم في ظل الانخفاض الحالي في مستويات الأسهم الأسيوية وهو الأمر الذي يزيد من الإقبال على الذهب كملاذ آمن في الأسواق واستثمار بديل مما ساعد على استمرار الدعم بالنسبة للذهب خلال تداولات اليوم.

 

الجدير بالذكر ان الفترة الحالية تشهد ارتفاع في أسعار الذهب بعد التذبذب الذي سيطر على تداولاته مؤخراً وذلك بسبب تأمين المستثمرين لأنفسهم قبل الانتخابات الأمريكية المنتظر عقدها خلال الأسبوع المقبل خاصة بعد تقلبات نتائج الاستبيانات الأخيرة في الولايات المتحدة.