أسعار الفضة تتذبذب بعد تسجل فجوة سعرية هابطة

أخبار الفوركس AllNewsFX.com

تشهد أسعار الفضة تذبذب خلال تداولات اليوم الاثنين مع بداية الأسبوع وذلك بعد أن تراجعت لتسجل فجوة سعرية هابطة نتجت عن تراجع الطلب على السلع والملاذ الآمن في الأسواق المالية بداية هذا الأسبوع.

 

تتداول أسعار الفضة حالياً عند المستوى 18.20 دولار للأونصة وذلك بعد ان سجلت أعلى مستوى عند 18.28 دولار للأونصة وكانت قد افتتحت جلسة اليوم عند المستوى 18.14 دولار للأونصة بينما قد سجلت أسعار الفضة ادنى مستوى اليوم عند 18.09 دولار للأونصة.

 

انخفاض أسعار الفضة مع بداية الأسبوع جاء بعد ارتفاع مستويات الدولار الأمريكي من أدنى مستوياته في ثلاثة أسابيع بعد عودة الطلب إلى التزايد على المخاطرة في الأسواق المالية قبل بداية انتخابات الرئاسة الأمريكية هذا الأسبوع.

 

من جهة أخرى أن أعلن مكتب التحقيقات الفدرالي الأمريكي عن عدم اتهامه لمرشحة الرئاسة هيلاري كلينتون بشأن تسرب اميل من مكتبها. الأمر الذي زاد من إقبال المستثمرين على أسواق الأسهم والأصول الخطرة مما قلل من الطلب على الفضة واستثمارات الملاذ الآمن.

 

هذا وقد شهد الدولار تعافي خلال تداولات اليوم بعد أن تأثر سلباً ببيانات تقرير الوظائف الحكومي ليسجل ادنى مستوى في ثلاثة أسابيع يوم الجمعة الماضية، ومع تعافيه اليوم زاد من الضغط السلبي على أسعار الفضة في ظل العلاقة العكسية بينهما.