أسعار الفضة تنخفض مع تراجع الطلب على الملاذ الآمن

أخبار الفوركس AllNewsFX.com

انخفضت أسعار الفضة خلال تداولات اليوم الجمعة مع نهاية الأسبوع وذلك في ظل تراجع الطلب على الملاذ الآمن في الأسواق المالية في ظل عودة الثقة وسط توقعات بدعم الحزب الجمهوري الأمريكي لقطاعات الأعمال.

 

تتداول أسعار الفضة حالياً عند المستوى 18.50 دولار للأونصة وذلك بعد ان سجلت أعلى مستوى عند 18.63 دولار للأونصة وكانت قد افتتحت جلسة اليوم عند المستوى 18.61 دولار للأونصة بينما قد سجلت أسعار الفضة ادنى مستوى اليوم عند 18.34 دولار للأونصة.

 

انخفاض أسعار الفضة يأتي في ظل ضعف الطلب على الملاذ الآمن في الأسواق المالية وهو ما يظهر على أسعار الذهب التي تشهد تراجع كبير، يأتي هذا في ظل اقبال الأسواق على أسواق الأسهم والسندات مما قلل من الطلب على الفضة.

 

فوز مرشح الحزب الجمهوري الأمريكي دونالد ترامب في انتخابات الرئاسة الأمريكية دفع المخاوف إلى الأسواق بعد أن كانت مسعرة على فوز هيلاري كلينتون إلا أن الهدوء عاد من جديد إلى الأسواق بعد أن تزايدت التوقعات أن الإدارة الجديدة ستعمل على دعم قطاعات الأعمال بشكل كبير.

 

من جهة أخرى فقد ارتفع الدولار مقابل العملات الرئيسية ليسجل أعلى مستوياته في أسبوعين وذلك في ظل تزايد الطلب على السندات الأمريكية وارتفاع العائد عليها، ليعمل هذا على زيادة الضغط السلبي على أسعار الفضة خلال تداولات اليوم.