أسعار النفط الخام ترتفع وسط ضعف الدولار

أخبار الفوركس AllNewsFX.com

ارتفعت أسعار النفط الخام خلال تداولات اليوم الخميس وذلك بعد ان سجلت أدنى مستوياتها في خمسة أسابيع خلال جلسة الأمس، يأتي هذا التعافي نتيجة انخفاض مستويات الدولار مقابل العملات الرئيسية مما دفع أسعار النفط إلى الارتفاع.

 

تتداول العقود الآجلة للنفط الخام الأمريكي حالياً عند المستوى 45.77 دولار للبرميل بعد أن سجل أعلى مستوى عند 45.88 دولار للبرميل بينما قد افتتح جلسة اليوم عند المستوى 45.47 دولار للبرميل وكان قد سجل أدنى مستوى عند 45.44 دولار للبرميل.

 

أسعار النفط الخام انخفضت يوم أمس لتسجل ادنى مستوى في خمسة أسابيع عند 44.95 دولار للبرميل وذلك بعد ارتفاع كبير في مخزونات النفط الخام في الولايات المتحدة الأمريكية وفقاً لتقرير وكالة الطاقة الأمريكية، الأمر الذي دفع الأسعار إلى تسجيل المزيد من الهبوط يوم امس.

 

بينما اليوم نشهد تعافي محدود في أسعار النفط الخام وذلك بعد الانخفاض الكبير في مستويات الدولار الذي سجل أدنى في مستوى في ثلاثة أسابيع مقابل العملات الرئيسية مما ساعد أسعار سلع التي تسعر بالدولار للارتفاع اليوم وتعويض جزء من خسائرها.

 

من جهة أخرى يستمر الضغط السلبي على أسعار النفط الخام من جراء فشل منظمة الأوبك في التوصل إلى اتفاق بشأن تحديد حصة الدول الأعضاء عند خفض معدلات الإنتاج وهو الأمر الذي يؤثر سلباً على الأسعار خاصة بعد فشل الاجتماع الأخير في فيينا للتوصل إلى اتفاق واضح المعالم بين منظمة الأوبك والدول الغير أعضاء.