أسعار النفط الخام تشهد إرتفاع طفيف من أدنى مستوى في شهر

أخبار الفوركس AllNewsFX.com

شهدت أسعار النفط الخام ارتفاع طفيف خلال تداولات اليوم الثلاثاء وذلك بعد انخفاض حاد يوم أمس وصل بالأسعار إلى أدنى مستوياتها في شهر، ارتفاع اليوم يأتي مدعوما بإعلان منظمة الأوبك عن اتفاق بشأن سياسة الإنتاج على المدى الطويل الأمر الذي يدل على استعداد الأوبك باستراتيجية جديدة خلال الفترة المقبلة.

 

تتداول العقود الآجلة للنفط الخام الأمريكي حالياً عند المستوى 46.90 دولار للبرميل بعد أن سجل أعلى مستوى عند 46.95 دولار للبرميل بينما قد افتتح جلسة اليوم عند المستوى 46.74 دولار للبرميل وكان قد سجل أدنى مستوى في ثلاثة أسابيع عند 46.69 دولار للبرميل.

 

ارتفاع أسعار النفط الخام خلال تداولات اليوم يأتي في ظل تحسن التوقعات بشأن وضع منظمة الدول المصدرة للنفط الخام الأوبك لاستراتيجية طويلة المدى لمواجهة التقلبات في أسعار النفط الخام الأمر الذي دعم ارتفاع أسعار النفط الخام اليوم.

 

من جهة أخرى يستمر الضغط السلبي على أسعار النفط الخام من جراء فشل منظمة الأوبك في التوصل إلى اتفاق بشأن تحديد حصة الدول الأعضاء عند خفض معدلات الإنتاج وهو الأمر الذي يؤثر سلباً على الأسعار خاصة بعد فشل اجتماع يومي السبت والأحد في فيينا للتوصل إلى اتفاق واضح المعالم بين منظمة الأوبك والدول الغير أعضاء.

 

يتداول مؤشر الدولار الذي يقيس أداء الدولار مقابل سلة من العملات الرئيسية حالياً عند المستوى 98.41 وذلك بعد أن افتتح جلسة اليوم عند المستوى 98.39 بينما قد سجل ادنى مستوى عند 98.36 بعد ان سجل أعلى مستوى عند 2 يأتي هذا بعد أن تقلص الارتفاع الذي سجله الدولار يوم امس مع انتظار الأسواق لاجتماع البنك الاحتياطي الفدرالي.