أسعار النفط الخام تنخفض بعد ارتفاع الأمس

أخبار الفوركس AllNewsFX.com

شهدت أسعار النفط الخام انخفاض طفيف خلال تداولات اليوم الخميس وذلك بعد الارتفاع الذي سجلته يوم أمس، يأتي هذا التراجع بعد ارتفاع المخزونات الأمريكية من النفط الخام بالإضافة إلى محاولات الأسواق التأقلم مع فوز المرشح الجمهوري دونالد ترامب في انتخابات الرئاسة الأمريكية.

 

تتداول العقود الآجلة للنفط الخام الأمريكي حالياً عند المستوى 45.13 دولار للبرميل بعد أن سجل أعلى مستوى عند 45.35 دولار للبرميل بينما قد افتتح جلسة اليوم عند المستوى 45.30 دولار للبرميل وكان قد سجل أدنى مستوى في سبعة أسابيع عند 44.93 دولار للبرميل.

 

أسعار النفط الخام انخفضت يوم أمس لتسجل أدنى مستوى في سبعة أسابيع عند 43.07 دولار للبرميل قبل أن تعكس حركتها نحو الأعلى يأتي هذا على الرغم من اعلان الولايات المتحدة الأمريكية عن ارتفاع المخزونات من النفط الخام خلال الأسبوع الماضي وفقاً لتقرير وكالة الطاقة الأمريكية.

 

ارتفاع المخزونات الأمريكية من النفط الخام بالإضافة إلى تزايد التوقعات بفشل منظمة الأوبك في خفض معدلات الإنتاج زاد من الضغط السلبي على مستويات الأسعار ودفعها إلى تسجيل أدنى مستوى في سبعة أسابيع بسبب المخاوف من تخمة المعروض وتراجع الطلب الأمريكي.

 

بينما من جهة أخرى تأثرت أسواق النفط بنتائج انتخابات الرئاسة الأمريكية وفوز المرشح الجمهوري دونالد ترامب بمقعد الرئاسة الأمر الذي نتج عنه تذبذب حاد في الأسواق المالية يوم أمس بسبب المخاوف من تغير السياسات الأمريكية، إلا أن الهدوء عاد إلى الأسواق مجدداً خلال تداولات اليوم.