أسعار النفط تتراجع لليوم السادس على التوالي في أطول فترة هبوط منذ يونيو

أخبار الفوركس AllNewsFX.com

تراجعت أسعار النفط الجمعة لليوم السادس على التوالي، مدفوعة بارتفاع مخزونات النفط الخام في الولايات المتحدة، وتزايد الشكوك حول قدرة المنتجين على تنسيق تخفيضات الإنتاج.

 

وتشهد حالياً أسعار الخام أطول فترة هبوط منذ يونيو/حزيران، مع تراجع خام برنت بما يقرب من 14% عن أعلى مستوياته في منتصف أكتوبر/تشرين الأول.

 

وفي الولايات المتحدة قالت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية إن مخزونات النفط الخام ارتفعت بأكثر من 14 مليون برميل الأسبوع الماضي.

 

وكشفت أرقام جديدة صادرة أمس الخميس عن نمو المخزونات في مستودع تسليم عقود نايمكس للخام في كوشينغ بولاية أوكلاهوما بمقدار 1.2 مليون برميل الأسبوع الماضي.

 

وشهد هذا الأسبوع أخبارا عن وصول إنتاج العديد من أعضاء “أوبك” إلى مستويات قياسية خلال أكتوبر/تشرين الأول، بالإضافة إلى روسيا والتي أعلنت في وقت سابق عن استعدادها للانضمام إلى محادثات تخفض الإنتاج، وصل إنتاجها من الخام إلى مستويات قياسية لم تشهدها البلاد منذ سقوط الاتحاد السوفيتي.

 

وتراجعت أسعار العقود الآجلة لخام “برنت” القياسي تسليم يناير/ كانون الثاني  بنسبة 0.32% إلى 46.20 دولار للبرميل، في تمام الساعة 02:07 مساءً بتوقيت مكة المكرمة.

 

فيما ارتفع خام “نايمكس” الأمريكي هامشياً بنسبة 0.02% إلى 44.67 دولار للبرميل