أسعار النفط تواصل تراجعها قبيل صدور بيانات المخزونات الأمريكية

أخبار الفوركس AllNewsFX.com

تواصل أسعار النفط تراجعها لليوم الرابع على التوالي، مع انتظار المستثمرين بقلق البيانات الرسمية لمحزونات الولايات المتحدة والمقرر صدورها من قبل إدارة معلومات الطاقة التابعة للحكومة الأمريكية في وقت لاحق اليوم.

 

وقال معهد البترول الأمريكي أمس الثلاثاء، أن مخزونات الخام الأمريكية ارتفعت بمقدار 9.3 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 28 أكتوبر/تشرين الأول، وهي الأرقام التي جاءت مفاجئة بشكل كبير للأسواق، حيث تجاوزت تسعة أضعاف توقعات المحللين.

 

ومن جهة أخرى، ساهم ارتفاع مستويات الأنتاج من قبل عدد من أعضاء منظمة “أوبك” في زيادة الضغوط على أسعار الخام، حيث ارتفع إنتاج النفط الروسي إلى مستوى قياسي جديد لفترة ما بعد الحقبة السوفيتية إلى 11.2 مليون برميل يوميًا في أكتوبر/تشرين الأول.

 

من جانبه قال “بيارني تشيالدروب” كبير المحللين لدى شركة “اس إي بي” أن أن جميع أعضاء “أوبك” يحاولون رفع مستويات إنتاجهم إلى معدلات قياسية بقدر إمكانهم، من أجل تقوية مواقفهم أثناء المفاوضات حول خفض الأنتاج.

 

وفي ليبيا، قالت شركة النفط الوطنية أن بلادها تمكنت من مضاعفة إنتاجها من النفط الخام منذ منتصف سبتمبر، ليصل مستوى إنتاجها الحالي إلى 590 ألف برميل/يومياً.

 

وفي السياق ذاته، يتوقع المحللون أن يصل إجمالي انتاج أعضاء “أوبك” إلى مستويات قياسية جديدة خلال أكتوبر مع 33.82 مليون برميل/يومياً.

 

من جهة أخرى، توقع الرئيس التنفيذي لشركة “أرامكو السعودية” “أمين الناصر” ارتفاع مستويات الأسعار في النصف الأول من عام 2017، مشيراً إلى تمكن الأسواق استعادة التوازن بحلول ذلك الوقت.

 

وانخفضت أسعار العقود الآجلة لخام “برنت” القياسي تسليم يناير/ كانون الثاني بنسبة 1.52% إلى 47.41 دولار للبرميل، في تمام الساعة 10: 02 مساءً بتوقيت مكة المكرمة، عند أدنى مستوياته منذ الثامن والعشرين من سبتمر/أيلول.

فيما انخفض خام “نايمكس” الأمريكي بنسبة 1.61% إلى 45.92 دولار للبرميل.