إرتفاع الدولار الأسترالي لاعلى مستوياته هذا الأسبوع

أخبار الفوركس AllNewsFX.com

ارتفع الدولار الأسترالي خلال تداولات اليوم الجمعة مع نهاية تداولات الأسبوع مقابل العملات الرئيسية ليسجل أعلى مستوى منذ بداية الأسبوع وذلك بعد الدعم الذي حصل عليه من تصريحات البنك المركزي الأسترالي بالإضافة إلى استمرار انخفاض الدولار الأمريكي.

 

يتداول زوج الدولار الأسترالي مقابل الدولار الأمريكي حالياً عند المستوى 0.7690 بعد أن سجل اعلى مستوى عند 0.7697 وكان قد افتتح جلسة اليوم عند المستوى 0.7589 وسجل أدنى مستوى عند 0.7685.

 

الدولار الأسترالي سجل ارتفاع للجلسة السادسة على التوالي ليسجل اعلى مستوياته هذا الأسبوع بعد أن وجد الدعم من تصريحات البنك المركزي الأسترالي الذي توقع تحسن في أداء الاقتصاد الصيني والشريك التجاري الأول لأستراليا.

 

بالإضافة إلى هذا فقد قام البنك برفع توقعات النمو حتى يونيو / حزيران 2017 لتصل ما بين 3-4 % بعد أن كانت ما بين 2.5-3.5 %، بينما توقع ارتفاع معدلات التضخم حتى نهاية عام 2018 لتصل ما بين 1.5-2.5 %.

 

هذا وقد أشار البنك الاحتياطي الأسترالي أن معدلات التبادل التجاري مع الصين سترتفع بأعلى من أدنى نقطة سجلتها هذا العام خاصة مع توقعات بارتفاع الطلب على الحديد الخام من قبل الصين على المدى القريب.

 

من جهة أخرى نجد ان الدولار الأمريكي قد انخفض إلى أدنى مستوياته في ثلاثة أسابيع الأمر الذي ساعد على ارتفاع مستويات الدولار الأسترالي بالإضافة إلى تصريحات البنك المركزي الأسترالي اليوم.