إرتفاع الفضة لليوم الخامس على التوالي بعد تذبذب كبير يوم أمس

أخبار الفوركس AllNewsFX.com

تستمر أسعار الفضة في الارتفاع خلال تداولات اليوم الخميس للجلسة الخامسة على التوالي وذلك بعد أن ارتفعت يوم أمس لتسجل أعلى مستوى في خمسة أسابيع قبل أن تفقد معظم مكاسبها بسبب تذبذب الأسواق المالية يوم أمس بسبب الانتخابات الرئاسية في الولايات المتحدة الأمريكية.

 

تتداول أسعار الفضة حالياً عند المستوى 18.55 دولار للأونصة وذلك بعد ان سجلت أعلى مستوى عند 18.59 دولار للأونصة وكانت قد افتتحت جلسة اليوم عند المستوى 18.39 دولار للأونصة بينما قد سجلت أسعار الفضة ادنى مستوى اليوم عند 18.38 دولار للأونصة.

 

ارتفاع أسعار الفضة خلال تداولات اليوم يأتي مع استمرار الطلب على الملاذ الآمن في الأسواق المالية ولكن بشكل أكثر هدوءً من التحركات العنيفة التي شاهدناها في الأسواق المالية يوم أمس والتي دفعت أسعار الفضة إلى اعلى مستوى في خمسة أسابيع قبل أن تغلق بالقرب من سعر افتتاح الأمس.

 

تزايد الطلب على الملاذ الآمن في الأسواق المالية جاء بعد فوز مرشح الحزب الجمهوري الأمريكي دونالد ترامب في انتخابات الرئاسة الأمريكية على غير المتوقع لتبدأ الأسواق في التسعير على هذا الحدث مما زاد من عمليات البيع على الأصول الخطرة في الأسواق لصالح استثمارات الملاذ الآمن مثل الفضة والذهب.

 

وبعد استقرار الأسواق وتقبلها لفوز ترامب عادت شهية المخاطرة إلى التزايد بشكل تدريجي مما دفع المستثمرين إلى التخلي عن استثمارات الملاذ الآمن في الأسواق المالية من جديد وهو ما دفع أسعار الفضة إلى الانخفاض.