إرتفاع القضة لأعلى مستوى في خمسة أسابيع مع تغير توقعات الأسواق

أخبار الفوركس AllNewsFX.com

ارتفعت أسعار الفضة خلال تداولات الجلسة الأسيوية اليوم الأربعاء لتسجل أعلى مستوى في خمسة أسابيع وذلك بعد تغير التوقعات في الأسواق بشأن نتائج الانتخابات الأمريكية بعد سيطرة دونلاد ترامب على نتائج العديد من الولايات الأمريكية.

 

تتداول أسعار الفضة حالياً عند المستوى 18.62 دولار للأونصة وذلك بعد ان سجلت أعلى مستوى في خمسة أسابيع عند 18.76 دولار للأونصة وكانت قد افتتحت جلسة اليوم عند المستوى 18.32 دولار للأونصة بينما قد سجلت أسعار الفضة ادنى مستوى اليوم عند 18.28 دولار للأونصة.

 

تغيرت أوضاع الأسواق المالية خلال تداولات الجلسة الأسيوية اليوم وذلك مع استمرار صدور نتائج الانتخابات الرئاسية الأمريكية، لتظهر عدد من الولايات الأمريكية تصدر المرشح الجمهوري دونلاد ترامب الأمر الذي دفع المستثمرين إلى تغيير توجهاتهم في الأسواق المالية.

 

الطلب تزايد بشكل كبير على الملاذ الآمن في الأسواق لنشهد ارتفاع قياسي في أسعار الذهب والفضة في مقابل انخفاض مؤشرات الأسهم يأتي هذا بسبب التخوف من سياسات المرشح الجمهوري في حالة نجاحه في الوصول إلى الرئاسة الأمريكية.

 

الجدير بالذكر ان الدولار قد انخفض إلى أدنى مستوياته في أربعة أسابيع مقابل العملات الرئيسية ليسجل مؤشر الدولار الذي يقيس أداء الدولار مقابل سلة من العملات الرئيسية أدنى مستوى عند 96.65 بعد أن افتتح تداولات اليوم عند المستوى 97.89 ليتداول حالياً عند المستوى 96.88 وكان قد سجل أعلى مستوى عند 98.11.