إرتفاع الين الياباني إلى أعلى مستوياته في خمسة أسابيع

أخبار الفوركس AllNewsFX.com

ارتفع الين الياباني بشكل كبير خلال تداولات اليوم الأربعاء خلال الجلسة الأسيوية ليسجل اعلى مستوى في خمسة أسابيع وذلك في ظل تزايد الطلب على الملاذ الآمن في الأسواق المالية بعد تغير نتائج التصويت على رئاسة الولايات المتحدة الأمريكية.

 

يتداول زوج الدولار مقابل الين الياباني حالياً عند المستوى 101.90 وذلك بعد ان افتتح جلسة اليوم عند المستوى 104.98 ليسجل أدنى مستوى في خمسة أسابيع عند 101.46 وقد سجل اعلى مستوى عند 105.47.

 

الارتفاع الحاد في مستويات الين الياباني جاءت في ظل سيطرة المخاوف على أداء الأسواق المالية ليتزايد الطلب على الملاذ الآمن بشكل كبير ليحقق الين الياباني المكاسب جراء ذلك ويعوض جميع الخسائر السابقة مسجلاً اعلى مستوى في خمسة أسابيع.

 

نتائج تصويت الولايات الأمريكية التي صدرت مؤخراً أشارت إلى سيطرت المرشح الجمهوري ترامب بعد أن كانت النتائج المبكرة لصالح مرشحة الحزب الديمقراطي هيلاري كلينتون، الأمر الذي دفع الأسواق إلى إعادة التسعير على الأوضاع الجديدة.

 

المخاوف تتزايد في حالة نجاح ترامب في الوصول إلى كرسي الرئاسة الأمريكية بسبب المخاوف من تغير السياسات الأمريكية الداخلية والخارجية وهو الأمر الذي يؤدي إلى عدم استقرار في الأسواق المالية ليتحول هذا إلى ارتفاع في الطلب على الين الياباني الذي يعد الملاذ الآمن في أسواق العملات.