إرتفاع الين الياباني من أدنى مستوياته في أربعة أشهر

أخبار الفوركس AllNewsFX.com

ارتفع الين الياباني خلال تداولات اليوم الخميس وذلك بعد أن سجل ادنى مستوياته في أربعة أشهر مقابل الدولار، يأتي هذا بعد التذبذب العنيف الذي تعرضت له العملة اليابانية يوم أمس بسبب تأثير فوز المرشح الجمهوري دونلاد ترامب في انتخابات الرئاسة الأمريكية.

 

يتداول زوج الدولار مقابل الين الياباني حالياً عند المستوى 105.32 وذلك بعد ان افتتح جلسة اليوم عند المستوى 105.83 ليسجل أدنى مستوى عند 104.96 وقد سجل اعلى مستوى عند 105.95.

 

ارتفاع مستويات الين الياباني اليوم يأتي بعد أن شهد ارتفاع آخر كبير يوم أمس إلى أعلى مستوياته ستة أسابيع بعد فوز ترامب في الانتخابات الأمريكية وتزايد الطلب على الملاذ الآمن بسبب المخاوف من سياسات ترامب المقبلة والتي أثرت سلباً على شهية المخاطرة لدى المستثمرين.

 

ومع تسعير الأسواق لفوز ترامب عاد الهدوء من جديد ليبدأ الطلب في التراجع على الملاذ الآمن ويفقد الين الياباني مكاسبه التي حققها يوم ويغلق على انخفاض عند أدنى مستوياته في أربعة أشهر في ظل عودة الأسواق إلى التفاؤل من جديد.

 

واليوم عاد الين الياباني إلى الارتفاع مجدداً ولكن في نطاقات مقبولة وبعيداً عن التذبذب الحاد في ظل استمرار الطلب على الملاذ الآمن في الأسواق المالية خاصة خلال الفترة المقبلة التي تشهد عدم استقرار.