إستمرار إرتفاع الدولار الأسترالي بعد اجتماع البنك الاحتياطي الفدرالي

أخبار الفوركس AllNewsFX.com

استطاع الدولار الأسترالي الاستمرار في الارتفاع خلال تداولات الجلسة الأسيوية اليوم الخميس وذلك بعد اجتماع البنك الاحتياطي الفدرالي الذي شهد تثبيت أسعار الفائدة الأمريكية كما كان متوقع ليساعد العملات الرئيسية على الاستمرار في تعافيها.

 

يتداول زوج الدولار الأسترالي مقابل الدولار الأمريكي حالياً عند المستوى 0.7677 بعد أن سجل اعلى مستوى عند 0.7679 وكان قد افتتح جلسة اليوم عند المستوى 0.7650 وسجل أدنى مستوى عند 0.7645.

 

اجتماع البنك الاحتياطي الفدرالي يشهد تثبيت في السياسة النقدية للبنك مع اختلاف في لهجته ليشير إلى تعافي معدلات التضخم على المستوى المتوسط ووصولها إلى هدف البنك وعدم إلى الإشارة إلى إمكانية تراجع التضخم خلال الأشهر القليلة القادمة الأمر الذي زاد من فرص ارتفاع أسعار الفائدة خلال الاجتماع القادم في ديسمبر / كانون الأول.

 

الدولار الأمريكي استمر في الانخفاض بشكل كبير عقب اجتماع البنك خاصة أن البنك لم يشير تحديداً إلى ميعاد رفع أسعار الفائدة مما زاد من عمليات البيع على العملة الفدرالية ليساعد هذا على ارتفاع مستويات الدولار الأسترالي بشكل كبير خلال تداولات اليوم ليستكمل سلسلة الارتفاع هذا الأسبوع.

 

الجدير بالذكر ان ارتفاع الدولار الأسترالي في الفترة الحالية يأتي على حساب التراجع في مستويات الدولار الأمريكي بينما تظل التوقعات ثابتة بشأن توسع فجوة السياسة النقدية بين البنكين المركزي الأسترالي والاحتياطي الفدرالي وهو ما يمثل عامل ضغط سلبي مستمر على مستويات العملة الأسترالية.