إنخفاض أسعار الذهب إلى أدنى مستوياتها في ثلاثة أسابيع

أخبار الفوركس AllNewsFX.com

انخفضت أسعار الذهب خلال تداولات اليوم الجمعة ليسجل ادنى مستوى في ثلاثة أسابيع وذلك وسط حالة البيع على استثمارات الملاذ الآمن بعد تزايد مستويات الثقة في الأسواق بالإضافة إلى الارتفاع المتواصل لمستويات الدولار.

 

تتداول أسعار الذهب حالياً عند المستوى 1259.4 دولار للأونصة بعد أن سجل أدنى مستوى عند 1250.7 دولار للأونصة وكان قد افتتح جلسة اليوم عند المستوى 1260.7 دولار للأونصة مسجلاً أعلى مستوى عند 1264.9 دولار للأونصة.

 

انخفاض أسعار الذهب خلال تداولات اليوم يأتي مع تراجع الطلب على الملاذ الآمن في الأسواق المالية بعد أن ساد الهدوء وعادت الثقة إلى الأسواق مجدداً حيث اطمأنت الأسواق أن فوز دونالد ترامب بالانتخابات الرئاسية الأمريكية لن يكون عائق أمام الاستثمار بل قد يدعم قطاعات الأعمال.

 

وبعد ان ارتفع الذهب إلى أعلى مستوياته في ستة أسابيع من يومين عاد من وقتها إلى الانخفاض بشكل كبير فقد زاد الطلب على المخاطرة في الأسواق مع ارتفاع العائد على السندات بالإضافة إلى انتعاش أسعار الأسهم الأمريكية والعالمية مما زاد من عمليات البيع من أجل تمويل الاستثمار في هذه الأسواق.

 

أما عن مستويات الدولار فقد شهدت ارتفاع كبير وسط تزايد الطلب على السندات الحكومية الأمريكية التي تشهد ارتفاع في العائد، ليزيد ذلك من الضغط السلبي على مستويات الذهب في الأسواق المالية.