إنخفاض أسعار النفط الخام إلى أدنى مستوى في سبعة أسابيع

أخبار الفوركس AllNewsFX.com

انخفضت أسعار النفط الخام خلال تداولات اليوم الأربعاء ليسجل أدنى مستوى في سبعة أسابيع وذلك في ظل تقارب نتائج مرشحين الرئاسة الأمريكية، الأمر الذي يبقي التوترات في الأسواق المالية، هذا بالإضافة إلى ارتفاع في المخزونات الأمريكية من النفط الخام.

 

تتداول العقود الآجلة للنفط الخام الأمريكي حالياً عند المستوى 43.65 دولار للبرميل بعد أن سجل أعلى مستوى عند 45.22 دولار للبرميل بينما قد افتتح جلسة اليوم عند المستوى 44.81 دولار للبرميل وكان قد سجل أدنى مستوى في سبعة أسابيع عند 43.07 دولار للبرميل.

 

تقرير معهد البترول الأمريكي أظهر ارتفاع في المخزونات الأمريكية من النفط الخام خلال الأسبوع الماضي بمقدار 4.4 مليون برميل بعد أن كانت القراءة السابقة مرتفعة بقيمة 9.3 مليون برميل وكانت التوقعات تشير إلى ارتفاع بقيمة 1.1 مليون برميل، بينما انخفضت مخزونات وقود المحركات بمقدار 3.6 مليون برميل بنفس قيمة القراءة السابقة كما انخفضت مخزونات المشتقات المقطرة بمقدار 4.3 مليون برميل.

 

ارتفاع المخزونات الأمريكية من النفط الخام بالإضافة إلى تزايد التوقعات بفشل منظمة الأوبك في خفض معدلات الإنتاج زاد من الضغط السلبي على مستويات الأسعار ودفعها إلى تسجيل أدنى مستوى في سبعة أسابيع بسبب المخاوف من تخمة المعروض وتراجع الطلب الأمريكي.

 

انتخابات الرئاسة الأمريكية أظهرت تفوق المرشح الجمهوري دونلاد ترامب في عدد من الولايات الأمريكية الأمر الذي زاد من المخاوف في الأسواق ودفع المستثمرين إلى التخلي عن الاستثمارات الخطرة والبحث عن الملاذ الآمن في الأسواق المالية، ليشهد النفط الخام العديد من عمليات البيع خلال تداولات اليوم.