ارتفاع حظوظ “كلينتون” يسهم في زيادة ثروات أثرياء العالم بحوالي 35 مليار دولار

أخبار الفوركس AllNewsFX.com

ارتفعت قيمة ثروات أغنى الأشخاص في العالم بحوالي 35.4 مليار دولار أمس الإثنين ، وذلك مع صعود أسواق الأسهم وسط تكهنات متزايدة حول تمكن “هيلاري كلينتون” من الفوز بمنصب رئيس الولايات المتحدة ضد منافسها الملياردير “دونالد ترامب”.

 

وارتفعت القيمة الصافية المجمعة للثروة على مؤشر “بلومبرج” للمليارديرات بنسبة 0.8% إلى 4.4 تريليون دولار مع ختام التداولات في بورصة نيويورك.

 

وحققت ثروات المليارديرات الأمريكيين والذين يحتلون حوالي ثلث المؤشر أكبر المكاسب بين المجموعة، مضيفين حوالي 22 مليار دولار إلى مجموع ثرواتهم.

 

وجاء “جيف بيزوس” مؤسس “أمازون” وثالث أغنى رجل في العالم وبثروة تقدر 68.2 مليار دولار كأكبر الرابحين مع زيادة في القيمة الصافية لثروته بلغت 2.6 مليار دولار.

 

بينما حل في المرتبة الثانية كأكبر الرابحين الأمريكيين من الارتفاع الأخير الذي شهدته أسواق الأسهم “وارين بافيت” رابع أغنى شخص في العالم بثروة تقدر بـ66 مليار دولار، حيث ارتفعت ثروته بحوالي 1.5 مليار دولار.

 

وتمكن قطب الاتصالات المكسيكي “كارلوس سليم” من إضافة 2.5 مليار دولار إلى صافي ثروته، في حين ارتفعت ثروة “بيل جيتس” مؤسس “مايكروسوفت” 1.5 مليار دولار.