استقرار أسعار النفط مع ميل الأسواق إلى تمكن “كلينتون” من حسم الإنتخابات الأمريكية

أخبار الفوركس AllNewsFX.com

استقرت أسعار النفط الثلاثاء، مع عقد الانتخابات الرئاسية الأمريكية اليوم، وتفاؤل الأسواق حول قدرة “كلينتون” على حسم السباق الرئاسي لصالحها.

 

وكانت استطلاعات الرأي الأخيرة والتي تم نشرها قبل الدخول في فترة الصمت الانتخابي أشارت إلى تقدم “كلينتون” على منافسها “ترامب”، وذلك في ظل تفضيل الأسواق للمرشحة الديمقراطية باعتبارها الخيار الأكثر قدرة على جلب الاستقرار.

 

ومن جانبها أشارت منظمة “أوبك” إلى توقعها بارتفاع حجم الطلب على النفط خلال الفترة ما بين عام 2015 و2021، مشيرة إلى زيادة بمقدار 6.2 مليون برميل/يومياً إلى 99.2 مليون برميل/يومياً، لترتفع التقديرات الجديدة بحوالي مليون برميل/ييوميا مقارنة بتقديرات سابقة للمنظمة أفرجت عنها نهاية العام الماضي.

 

ومن المقرر أن يجتمع أعضاء المنظمة في 30 نوفمبر/تشرين الثاني، في محاولة لوضع سبل وآليات لكيفية تنفيذ اتفاق خفض الإنتاج، والذي من شأنه في حالة نجاحه حل مشكلة التخمة التي يعاني منها المعروض العالمي من النفط منذ عامين.

 

وفي سياق أخر، قامت شركات خطوط الأنابيب في مدينة كوشينج بولاية أوكلاهوما والتي تعد أحد مراكز النفط الرئيسية في الولايات المتحدة بالعودة إلى العمل مجددا، وذلك بعد أن أوقفت عملياتها مؤقتا الاثنين على خلفية زلزال بقوة 5 درجات على مقياس ريختر ضرب الولاية وألحق الضرر بعشرات المباني.

 

وارتفعت أسعار العقود الآجلة لخام “برنت” القياسي تسليم يناير/ كانون الثاني هامشياً بنسبة 0.09% إلى 46.19 دولار للبرميل، في تمام الساعة 02:58 مساءً بتوقيت مكة المكرمة.

 

بينما تراجع خام “نايمكس” الأمريكي هامشيًا تسليم ديسمبر/ كانون الأول بنسبة 0.07% إلى 44.86 دولار للبرميل.