الأسهم الأوروبية تتراجع في بداية التداولات

أخبار الفوركس AllNewsFX.com

تراجعت الأسهم الأوروبية في بداية التداولات الجمعة، مع استمرار حالة قوية من القلق لدى المستثمرين مع اقتراب موعد الانتخابات الأمريكية، وصدور دفعة جديدة من تقارير الأرباح الفصلية لعدد من الشركات.

 

وعلى الصعيد العالمي تترقب الأسواق تقرير وزاة العمل الأمريكية عن عدد الوظائف غير الرزارعية والمقرر صدوره اليوم، والذي سوف يعطي مؤشراً حول الحالة الصحية للاقتصاد الأمريكي.

 

وفي أوروبا، أعلن اليوم بنك “كومرتس بنك” ثاني أكبر مصرف في ألمانيا تحقيقه لخسارة صافية خلال الربع الثالث من العام بلغت 288 مليون يورو (320 مليون دولار)، وذلك مقارنة بأرباح بلغت 235 مليون يورو في الربع نفسه من العام الماضي، من جانبها ذكرت شركة صناعة مواد البناء “لافارج هولسيم” تراجع صافي مبيعاتها خلال الربع الثالث.

 

وأعلن بنك إنجلترا أمس الخميس، عن تثبيته أسعار الفائدة عند مستواها الحالي البالغ 0.25% دون تغيير، مستبعداً في الوقت نفسه اتجاهه لتخفيض أسعار الفائدة مجدداً هذا العام.

 

وتراجع مؤشر “ستوكس 600” الأوروبي هامشياً بنسبة 0.43% إلى 333.14 نقطة في الساعة 01: 11 صباحا بتوقيت مكة المكرمة، فيما انخفض مؤشر “كاك” الفرنسي بحوالي 0.05% ليصل إلى 4409 نقطة.

 

وتراجع مؤشر “داكس” الألماني بنسبة 0.43% إلى 10325 نقطة، في حين انخفض أيضاً مؤشر “فوتسي” البريطاني بحوالي 0.71% ليصل إلى 6741 نقطة.