الأسهم الأوروبية ترتفع في بداية التداولات

أخبار الفوركس AllNewsFX.com

ارتفعت الأسهم الأوروبية في بداية التداولات الإثنين، تزامناً مع تنامي الثقة لدى الأسواق حول قدرة “كلينتون” على الفوز بالسباق الرئاسي الأمريكي.

 

وقال مكتب التحقيقات الفيدرالية الأحد إنه لا يوجد أي تغيير في نتائج التحقيقات بشأن قضية الرسائل الإلكترونية للمرشحة الديمقراطية “هيلاري كلينتون”، وأضاف رئيس المكتب “جيمس كومي” في رسالة إلى الكونجرس بأن مكتبه انتهى من مراجعة الرسائل الإلكترونية الجديدة ولم تتغير نتائجه التي أعلنها في يوليو/تموز، مشيراً إلى أنه ليس هناك ما يدين “كلينتون”.

 

وفي المملكة المتحدة، حذرت رئيسة الوزراء البريطانية “تيريزا ماي” نواب البرلمان من مغبة استخدام حق التصويت الذي أعطاه لهم حكم المحكمة العليا في البلاد – والذي ينص على وجوب الحصول على موافقة النواب قبل البدء في اتخاذ أي إجراءات تخص عملية الخروج البريطاني من الاتحاد الأوروبي – بالتصويت في اتجاه معاكس لنتائج استفتاء يونيو/حزيران.

 

وأظهرت بيانات صادرة اليوم تراجع طلبيات المصانع الألمانية على غير المتوقع في سبتمبر/أيلول، حيث تراجعت الطلبيات المعدلة وفقًا للتقلبات الموسمية والتضخم 0.6% من أغسطس/آب الذي عدلت بياناته بالرفع لتظهر زيادة بنسبة 0.9%.

 

وارتفع مؤشر “ستوكس 600” الأوروبي  بنسبة 0.8% إلى 331.61 نقطة في الساعة 02: 11 صباحا بتوقيت مكة المكرمة، فيما صعد مؤشر “كاك” الفرنسي بحوالي 1.5% ليصل إلى 4443 نقطة.

 

وارتفع مؤشر “داكس” الألماني بنسبة 1.48% إلى 10410 نقاط، في حين صعد أيضاً مؤشر “فوتسي” البريطاني بحوالي 1.46% ليصل إلى 6790 نقطة.

وأعلن اليوم بنك “اتش اس بي سي” نتائج فصلية جاءت أسوأ من توقعات المحللين، ليرتفع رغم ذلك سهم البنك بنسبة 4.5% خلال التداولات.