الخام الأمريكي يغلق منخفضاً ويسجل خسائر أسبوعية بنسبة 9.5%

أخبار الفوركس AllNewsFX.com

تراجعت أسعار النفط خلال تداولات الجمعة متأثرةً بتجدد مخاوف تخمة المعروض وعدم اليقين إزاء إمكانية تنفيذ اتفاق خفض الإنتاج من قبل “أوبك” ومنتجين من خارجها، وسجل الخام خسائر أسبوعية.

 

من جانبه، صرح وزير النفط السعودي السابق “علي النعيمي” بأن “أوبك” لا يمكنها خفض الإنتاج بمفردها، وأعرب عن ترحيبه بالمباحثات بين المنظمة ومنتجين من خارجها.

 

وبلغ إنتاج “أوبك” من النفط 34.02 مليون برميل في أكتوبر/تشرين الأول الماضي مواصلاً ارتفاعه منذ أن تم الإعلان في اجتماع الجزائر في سبتمبر/أيلول عن اتفاق بخفض الإنتاج، وفقاً لبيانات جمعتها “بلومبرج”.

 

كانت مصادر قد ذكرت لـ”رويترز” أن هناك خلافات بين السعودية وإيران بخصوص النفط وأن المملكة تهدد بزيادة الإنتاج حال رفض طهران خفض معروضها.

 

ومع ذلك، أفاد مصدر خليجي في “أوبك” بأن السعودية لم تهدد أحداً بزيادات في الإنتاج لكنها حذرت من ارتفاع المعروض العالمي من الخام إذا لم يتم تنفيذ اتفاق كبح الإمدادات.

 

وفي سياق متصل، أفادت شركة “بيكر هيوز” (BHI.N) بأن عدد منصات التنقيب عن الخام في الولايات المتحدة ارتفع بمقدار 9 منصات إلى 450 خلال الأسبوع المنتهي في الرابع من نوفمبر/تشرين الثاني، بانخفاض مقداره 122 منصة من نفس الفترة العام الماضي.

 

وعند الإقفال، انخفضت العقود الآجلة لـ”نايمكس” تسليم ديسمبر/كانون الأول بنسبة 1.3% أو بمقدار 59 سنتاً وأغلقت جلسة نيويورك عند 44.07 دولار للبرميل، وهو أدنى إغلاق منذ 20 سبتمبر/أيلول، وسجل الخام الأمريكي خسائر أسبوعية بنسبة 9.5% هي الأكبر منذ منتصف يناير/كانون الثاني الماضي.

 

وتراجعت أيضاً العقود الآجلة لـ”برنت” تسليم يناير/كانون الثاني عند التسوية بنسبة 1.7% أو بمقدار 77 سنتاً وأغلقت جلسة لندن عند 45.58 دولار للبرميل، وهو أدنى إغلاق منذ بداية سبتمبر/أيلول، وسجل الخام القياسي خسائر أسبوعية بحوالي 8%.

 

منصات التنقيب عن النفط والغاز بالولايات المتحدة الأمريكية

 البند

قبل سنة

الأسبوع السابق

الحالي

التغير الأسبوعي

التغير منذ سنة

النفط

572

441

450

+ 9

(122)

الغاز

199

114

117

+ 3

(82)

النفط والغاز

771

557

569

+ 12

(202)