الخام الأمريكي يهبط أدنى 44 دولارا..و”برنت” ينخفض 2.2%

أخبار الفوركس AllNewsFX.com

تراجعت أسعار النفط خلال تداولات الجمعة وسط تجدد المخاوف من وفرة الإمدادات العالمية في ظل شكوك حيال إمكانية تنفيذ اتفاق خفض الإنتاج.

 

ولا تزال الأسواق تترقب اجتماع نهاية نوفمبر/تشرين الثاني الجاري لمعرفة مدى إمكانية تنفيذ اتفاق خفض الإنتاج من جانب “أوبك” ومنتجين من خارجها.

 

وفي هذا الصدد، صرح وزير النفط السعودي السابق “علي النعيمي” بأن “أوبك” لا يمكنها خفض الإنتاج وحدها، واصفاً المباحثات بين المنظمة ومنتجين آخرين بـ”الجيدة”.

 

ووفقاً لبيانات جمعتها “بلومبرج”، واصل إنتاج “أوبك” ارتفاعه منذ اجتماع سبتمبر/أيلول في الجزائر حتى بلغ 34.02 مليون برميل يومياً في الشهر الماضي بدعم من ارتفاع إمدادات ليبيا وإيران ونيجيريا.

 

وذكرت مصادر لدى “أوبك” لوكالة “رويترز” أن هناك خلافات بين السعودية وإيران ظهرت على السطح بخصوص النفط مع تهديد الرياض بزيادة الإنتاج لخفض الأسعار إذا رفضت طهران كبح معروضها.

 

وعلى صعيد التداولات، انخفضت العقود الآجلة لخام “نايمكس” الأمريكي تسليم ديسمبر/كانون الأول بحوالي 2% إلى 43.8 دولار للبرميل في تمام الساعة 05:02 مساءً بتوقيت مكة المكرمة، في حين تراجع خام “برنت” بنسبة 2.2% إلى 45.3 دولار للبرميل.