الدولار الأسترالي يرتفع بعد تثبيت المركزي الأسترالي لأسعار الفائدة

أخبار الفوركس AllNewsFX.com

شهد الدولار الأسترالي ارتفاع خلال تداولات اليوم الثلاثاء وذلك بعد أن أعلن البنك المركزي الأسترالي عن تثبيت أسعار الفائدة عند أدنى معدلاتها عند 1.5% الأمر الذي دعم ارتفاع العملة الأسترالي خلال تداولات اليوم مع تراجع فكرة خفض أسعار الفائدة من قبل أعضاء البنك.

 

يتداول زوج الدولار الأسترالي مقابل الدولار الأمريكي حالياً عند المستوى 0.7647 بعد أن سجل اعلى مستوى في أسبوع عند 0.7653 وكان قد افتتح جلسة اليوم عند المستوى 0.7606 وسجل أدنى مستوى عند 0.7598.

 

ارتفاع مستويات الدولار الأسترالي خلال تداولات اليوم يأتي بعد أن أعلن رئيس البنك فيليب لوي أنه سيتحمل ضعف معدلات التضخم الحالية من أجل العمل على تجنب المزيد من الارتفاع في أسعار العقارات وارتفاع ديون القطاع العائلي.

 

البنك المركزي الأسترالي يضطر في الوقت الحالي التعامل مع معدلات التضخم بسبب الارتفاع الكبير في أسعار العقارات وهو الأمر الذي قد يتزايد ليكون فقاعة في حالة استمر البنك في تخفيف السياسة النقدية من خلال خفض أسعار الفائدة، لذا يقوم البنك بالتحامل على معدلات النمو في الوقت الحالي والاعتماد على انخفاض سعر صرف العملة المحلية في تعويض التراجع في معدلات التضخم.

 

الجدير بالذكر أن ثقة البنك المركزي الأسترالي في الحفاظ على معدلات التضخم أقل من المستهدف ناجمة من أداء اقتصادي أقوى من المتوقع وانخفاض في معدلات البطالة خلال الفترة الماضية فضلا عن بدء انتعاش أسعار السلع وتحسن التوقعات في أداء الاقتصاد الصيني الذي يعد الشريك التجاري الأول لأستراليا.

 

يتداول مؤشر الدولار الذي يقيس أداء الدولار مقابل سلة من العملات الرئيسية حالياً عند المستوى 98.41 وذلك بعد أن افتتح جلسة اليوم عند المستوى 98.39 بينما قد سجل ادنى مستوى عند 98.36 بعد ان سجل أعلى مستوى عند 2 يأتي هذا بعد أن تقلص الارتفاع الذي سجله الدولار يوم امس مع انتظار الأسواق لاجتماع البنك الاحتياطي الفدرالي.