الذهب يرتفع وسط ترقب المستثمرين نتائج الإنتخابات الأمريكية

أخبار الفوركس AllNewsFX.com

ارتفعت أسعار الذهب الثلاثاء، وذلك في ظل اتجاه الكثير من المستثمرين نحو المعدن الأصفر كملاذ آمن خشية أي مفاجأت قد تشهدها نتائج الانتخابات الرئاسية الأمريكية التي ستجرى اليوم.

 

وشهدت أسعار الذهب أمس الاثنين أكبر خسارة يومية لها في حوالي خمسة أسابيع، وذلك في أعقاب الأنباء التي ذكرت أن مكتب التحقيقات الفيدرالي لن يوجه أي اتهامات ضد “هيلاري كلينتون” بخصوص أحدث دفعة من الرسائل الإلكترونية المسربة.

 

وكانت الأسعار قد ارتفعت بنسبة 2.2% الأسبوع الماضي لتكمل سلسلة من المكاسب استمرت لأربعة أسابيع على التوالي،ومدعومة جزئياً من مؤشرات حول تقدم المرشح الجمهوري “دونالد ترامب” في استطلاعات الرأي على حساب منافسته الديمقراطية “كلينتون”.

 

وبشكل عام ينظر المستثمرين بشكل أكثر ايجابية تجاه رئاسة “كلينتون” مشيرين إلى أنه أكثر ملاءمة للأسواق الأوراق المالية، مرجحين بأن تتمكن من جلب الاستقرار اللازم أكثر من نظيرها الجمهوري.

 

من جانبه قال مجلس الذهب العالمي أن الطلب على المعدن الأصفر تراجع بنسبة 10% إلى 992.8 طن في الربع الثالث من عام 2016، انخفاضاً من 1104.8 طن في الربع نفسه من العام الماضي.

 

وتراجع مؤشر الدولار -الذي يقيس أداء العملة الخضراء أمام سلة من العملات الرئيسية- بنسبة 0.14% إلى 97.641 نقطة، في تمام الساعة 10:38 صباحاً بتوقيت مكة المكرمة.

 

وارتفعت أسعار العقود الآجلة للذهب تسليم ديسمبر/ كانون الأول بنسبة 0.43% إلى 1284.90 دولار للأوقية، بعدما وصلت في تعاملات الأربعاء الماضي إلى مستوى 1307.76 دولار في أفضل مستوى لها في شهر.

 

بينما ارتفعت عقود الفضة بنسبة 0.82% إلى 18.30 دولار للأوقية.