الذهب يشهد تحركات ضعيفة للغاية

أخبار الفوركس AllNewsFX.com

شهد الذهب تحركات ضعيفة للغاية خلال تداولات الجلسة الأسيوية اليوم الثلاثاء وذلك في ظل انتظار الأسواق صدور اجتماع البنك المركزي الأسترالي والبنك المركزي الياباني اليوم الأمر الذي جعل التداولات ضعيفة إلى حد كبير.

 

تتداول أسعار الذهب حالياً عند المستوى 1276.0 دولار للأونصة بعد أن سجل أدنى مستوى عند 1275.0 دولار للأونصة وكان قد افتتح جلسة اليوم عند المستوى 1275.7 دولار للأونصة مسجلاً أعلى مستوى عند 1277.3 دولار للأونصة.

 

تذبذب أسعار الذهب خلال تداولات اليوم يأتي مع انتظار المستثمرين ما سينتج عن اجتماع البنك المركزي الياباني اليوم والذي تشير التوقعات أنه قد يقوم بضخ المزيد من التحفيز من اجل الوصول إلى هدف التضخم الخاص بالبنك.

 

من جهة أخرى نجد ان الطلب على الذهب يشهد تذبذب خلال الفترة الحالية وذلك بسبب التأثير السلبي للتوقعات برفع أسعار الفائدة الأمريكية قبل نهاية العام الأمر الذي يؤثر سلباً على الذهب الذي لا يقدم عائد على استثماراته.

 

يتداول مؤشر الدولار الذي يقيس أداء الدولار مقابل سلة من العملات الرئيسية حالياً عند المستوى 98.41 وذلك بعد أن افتتح جلسة اليوم عند المستوى 98.39 بينما قد سجل ادنى مستوى عند 98.36 بعد ان سجل أعلى مستوى عند 2 يأتي هذا بعد أن تقلص الارتفاع الذي سجله الدولار يوم امس مع انتظار الأسواق لاجتماع البنك الاحتياطي الفدرالي.