الذهب يهبط مع تراجع الطلب على الملاذ الآمن

أخبار الفوركس AllNewsFX.com

انخفضت أسعار الذهب مع بداية تداولات اليوم الاثنين في أولى جلسات الأسبوع لتفتتح تداولات الأسبوع على فجوة سعرية هابطة وذلك في ظل تراجع الطلب على الملاذ الآمن في الأسواق المالية بشكل كبير.

 

تتداول أسعار الذهب حالياً عند المستوى 1292.9 دولار للأونصة بعد أن سجل أدنى مستوى عند 1287.2 دولار للأونصة وكان قد افتتح جلسة اليوم عند المستوى 1288.5 دولار للأونصة مسجلاً أعلى مستوى عند 1295.4 للأونصة.

 

أسعار الذهب شهدت انخفاض مع بداية تداولات الأسبوع وذلك بعد أن تراجع الطلب على الملاذ الآمن بسبب اعلان مكتب التحقيقات الفدرالي أنه ازمة تسريب الاميل من مكتب المرشحة الرئاسية هيلاري كلينتون لا يعد جريمة.

 

يأتي هذا القرار من مكتب التحقيقات الفدرالي الأمريكي مع بداية أسبوع الانتخابات الرئاسية في الولايات المتحدة الأمريكية، والذي من المتوقع أن يشهد تغيرات سعرية كبيرة في أسعار الذهب خاصة أنه يعد الملاذ الآمن في الأسواق المالية فقد بدأ المستثمرين في الاتجاه الى المخاطرة مجدداً مع بداية الأسبوع مما أثر سلباً على أسعار الذهب مع بداية الأسبوع.

 

من جهة أخرى عاد الدولار إلى الارتفاع اليوم من أدنى مستوياته في ثلاثة أسابيع والتي سجلها خلال الأسبوع الماضي، حيث عادت التوقعات إلى التزايد بشأن نجاح مرشحة الحزب الديمقراطي هيلاري كلينتون الأمر الذي انعكس بشكل إيجابي على مستويات الدولار على حساب الذهب.