الشعب المكسيكي يعيش حالة من الترقب والرعب بعد فوز “ترامب”

أخبار الفوركس AllNewsFX.com

انحبست الأنفاس حول العالم أثناء متابعتها لنتائج واحدة من أكثر الإنتخابات الأمريكية إثارة للجدل في التاريخ الحديث، ولكن بشكل خاص تابع المكسيكيين أجهزة التليفزيون وهم في حالة رعب من إحتمال تمكن “دونالد ترامب” من الفوز على نظيرته “هيلاري كلينتون”.

 

وترجع أصول العلاقة المتوترة بين المكسيك و”ترامب” إلى تصريحات مثيرة للجدل أطلقها الأخير أثناء حملته الانتخابية،حيث صرح في أكثر من مناسبة بأنه سيقيم حاجزاً حدوديا بين الولايات المتحدة والمكسيك لمنع دخول المهاجرين إلى بلاده بشكل غير قانوني حال تمكنه من الفوز بالرئاسة، مؤكداً وقتها أن المكسيك هي من ستتحمل تكلفة بناء الجدار.

 

فمن جانبه قال” اليساندرو مندوزا” المحامي المكسيكي البالغ من العمر 29 عاماً “إن العالم فقد صوابه”، معلقاً على نتائج الانتخابات التي تظهر على شاشة عرض كبيرة أمام تجمع لرجال الأعمال، مشيراً إلى أنه لديه أقارب يقيمون في الولايات المتحدة وأنهم جميعاً خيبت أمالهم.

 

وقال خوسيه انريكي” وهو طالب يدرس علم الاجتماع ويبلغ من العمر 28 عاماً “إن الأمريكيين خيبوا آمالنا, نحن الآن نشعر بالكراهية، أنا حزين وخائف”.

 

وكان الألاف من سكان العاصمة المكسيكية خططوا في وقت سابق للإحتفال بهزيمة “ترامب” عند تمثال ملاك الاستقلال،حيث يحتفل هناك المشجعين عادة بعد فوز المنتحب الوطني لكرة القدم، ولكن جاءت النتائج النهائية صادمة لتخيم على شوارع المدية حالة من الصمت المخيف.

 

ومن بين ما يثير قلق وخوف المكسيكيين، هو إعلان الرئيس الأمريكي الجديد أثناء حملته الانتخابية أنه سيمنع المهاجرين غير الشرعيين من الحصول على إعانات الرعاية الاجتماعية، متوعداً آنذاك بترحيل كل المقيمين غير الشرعيين في الولايات المتحدة والذي تقترب أعدادهم من 11 مليون شخص، جزء كبير منهم من أمريكا اللاتينية والمكسيك.