الين الياباني يشهد ارتفاع محدود

أخبار الفوركس AllNewsFX.com

شهد الين الياباني ارتفاع محدود خلال تداولات اليوم الجمعة وذلك بعد الانخفاض الحاد الذي أصابه هذا الأسبوع ودفعه إلى تسجيل أدنى مستوى في أربعة أشهر، يأتي هذا التصحيح الإيجابي بعد تراجع الدولار من أعلى مستوياته في أسبوعين.

 

يتداول زوج الدولار مقابل الين الياباني حالياً عند المستوى 106.55 وذلك بعد ان افتتح جلسة اليوم عند المستوى 106.82 ليسجل أدنى مستوى عند 106.25 وقد سجل اعلى مستوى عند 106.93.

 

ارتفاع مستويات الين الياباني اليوم يأتي في ظل تذبذب في أداء الأسهم الأسيوية الأمر الذي زاد من الإقبال على العملة اليابانية كملاذ آمن في الأسواق، هذا بالإضافة إلى رغبة الأسواق في الدخول في تصحيح قبل نهاية الأسبوع ليكون الين هو الاستثمار الأفضل حالياً.

 

من جهة أخرى نجد أن الين قد تشبع بعمليات البيع خلال هذا الأسبوع حتى وصل إلى أدنى مستوياته في أربعة أشهر مقابل الدولار الأمريكي الأمر الذي زاد من عمليات الشراء قبل نهاية الأسبوع من أجل التصحيح الإيجابي على العملة اليابانية.

 

أما عن الدولار الأمريكي فقد بدأ هو الآخر تصحيح سلبي اليوم بعد ان ارتفع يوم أمس إلى أعلى مستوى في أسبوعين الأمر الذي ساعد على تعافي الين الياباني في ظل العلاقة العكسية التي تربط بينهما.