الين الياباني يهبط من أعلى مستوياته في أربعة أسابيع

أخبار الفوركس AllNewsFX.com

انخفضت مستويات الين الياباني خلال تداولات اليوم الاثنين مع بداية الأسبوع وذلك بعد أن شهد ارتفاع إلى أعلى مستوياته في أربعة أسابيع نهاية الأسبوع الماضي مقابل الدولار، يأتي هذا التراجع في مستويات الين الياباني مع تراجع الطلب على الملاذ الآمن.

 

يتداول زوج الدولار مقابل الين الياباني حالياً عند المستوى 104.21 وذلك بعد ان افتتح جلسة اليوم عند المستوى 104.20 ليسجل أدنى مستوى عند 103.75 وقد سجل اعلى مستوى عند 104.48.

 

زوج الدولار مقابل الين الياباني افتتح جلسة اليوم على فجوة سعرية صاعدة نتجت من التراجع الكبير في الطلب على الين الياباني الذي يعد الملاذ الآمن في الأسواق المالية وذلك بعد تحسن مستويات الثقة في الأسواق وتزايد الطلب على الاستثمارات الخطرة.

 

اعلان مكتب التحقيقات الفدرالي الأمريكي عن عدم تصنيف تسريب اميل من مكتب مرشحة الرئاسة الأمريكية هيلاري كلينتون على كونه جريمة ساعد على عودة الطلب إلى التزايد على الاستثمارات الخطرة على حساب الين الياباني والذهب، الأمر الذي دفع العملة اليابانية إلى التراجع.

 

من جهة أخرى أعلن البنك المركزي الياباني اليوم محضر اجتماع البنك الذي عقد في 20-21 من شهر سبتمبر / أيلول الماضي والذي شهد إصرار أعضاء البنك على التمسك بهدف التضخم للبنك عند 2% على الرغم من فشلهم في تحقيقه حتى الآن، إلى جانب قيامهم برفع توقعات التضخم في ظل تعافي أسعار الطاقة.