اليوان يتراجع بأسرع وتيرة في شهر أمام الدولار

أخبار الفوركس AllNewsFX.com

تراجع اليوان الصيني بأسرع وتيرة له في شهر تقريبا، بعد أن أشارت بيانات إلى تراجع احتياطيات البلاد من النقد الأجنبي في الأشهر التسعة الأولى من العام إلى أدنى مستوى لها منذ مارس/آذار 2011، وهو ما يشير إلى ارتفاع وتيرة التدفقات النقدية الخارجة من ثاني أكبر اقتصاد في العالم.

 

وأظهرت البيانات الصادرة عن البنك المركزي الصيني اليوم تراجع إجمالي الإحتياطيات الشهر الماضي بما يقرب من 45.7 مليار دولار إلى 3.121 تريليون دولار، في أكبر انخفاض شهري لها منذ يناير/كانون الثاني،ومقارنة مع تراجعها بحوالي 19 مليار فقط في سبتمبر/أيلول.

 

يأتي هذا فيما تسارعت الإنخفاضات في قيمة اليوان منذ أن أطلق صندوق النقد الدولي في 1 أكتوبر/تشرين الأول سلة جديدة لحقوق السحب الخاصة تضم العملة الصينية.

 

من جانبه أوضح “ايريس بانج” كبير الاقتصاديين في بنك “ناتيكسس” أن اليوان سيشهد مزيداً من التراجع مقابل الدولار وغيره من العملات الرئيسية في الأيام المقبلة، مشيراً إلى أن بنك الشعب الصيني يحاول هندسة التخفيض لإستباق أي ارتفاعات حادة قد تسببها نتائج الإنتخابات الأمريكية أو حتى رفع الفيدرالي الأمريكي لأسعار الفائدة.

 

وتراجع اليوان أمام الدولار بنسبة 0.33% إلى 6.7762 وذلك في تمام الساعة 02:14 مساءً بتوقيت مكة المكرمة وهي أكبر وتيرة انخفاض له منذ العاشر من أكتوبر/ تشرين الأول.