اليورو يتعافى من ادنى مستوى في أسبوعين

أخبار الفوركس AllNewsFX.com

شهد اليورو ارتفاع طفيف خلال تداولات اليوم الخميس وذلك بعد أن انخفض يوم أمس إلى أدنى مستوياته في أسبوعين، بينما قد شهد اليورو يوم أمس أيضاً ارتفاع حاد دفع العملة الأوروبية الموحدة إلى تسجيل أعلى مستوى في تسعة أسابيع.

 

يتداول زوج اليورو مقابل الدولار حالياً عند المستوى 1.0945 وذلك بعد أن سجل أعلى مستوى عند 1.0947 وادنى مستوى عند 1.0915 وكان قد افتتح جلسة اليوم عند المستوى 1.0919 .

 

ارتفع اليورو يوم أمس إلى أعلى مستوى في تسعة أسابيع عند 1.1300 مقابل الدولار وذلك بعد المفاجأة في الأسواق بنجاح مرشح الحزب الجمهوري دونالد ترامب في انتخابات الرئاسة الأمريكية مما زاد من المخاوف في الأسواق وانخفاض الدولار بشكل عنيف ساعد معه على ارتفاع اليورو بهذا الشكل الحاد يوم أمس.

 

من ناحية أخرى عادت الأسواق إلى الهدوء واستيعاب الموقف مجددا ليعود الدولار إلى تقليص خسائره بشكل تدريجي وتنعكس عمليات الشراء على العملة الأوروبية الموحدة التي عادت إلى الانخفاض لتسجل أدنى مستوى في أسبوعين وذلك بعد توقعات بإمكانية دعم ترامب لسياسات جديدة تعمل على دعم أسواق قطاع الأعمال.

 

الطلب على الملاذ الآمن في الأسواق المالية شهد ارتفاع قياسي يوم أمس قبل أن يعود إلى التراجع مجدداً ولكن بشكل عام سيكون له دور كبير خلال الفترة المقبلة التي ستشهد تذبذب ودم استقرار في الأسواق، الأمر الذي من شأنه أن يؤثر على تحركات اليورو أيضاً من جهة أخرى.