اليورو يسجل أعلى مستوى في ستة أسابيع

أخبار الفوركس AllNewsFX.com

ارتفع اليورو خلال تداولات الجلسة الأسيوية اليوم الأربعاء ليسجل أعلى مستوى في ستة أسابيع ليتمكن من تعويض الخسائر التي شهدها منذ بداية الأسبوع ويحولها إلى مكاسب وذلك بعد انهيار مستويات الدولار الأمريكي اثر تجدد التوترات بشأن نتائج الانتخابات الأمريكية.

 

يتداول زوج اليورو مقابل الدولار حالياً عند المستوى 1.1221 وذلك بعد أن سجل أعلى مستوى عند 1.1268 وادنى مستوى عند 1.0991 وكان قد افتتح جلسة اليوم عند المستوى 1.1020 .

 

ارتفاع مستويات اليورو القياسي اليوم يأتي في ظل تزايد الطلب على العملات الرئيسية مقابل الدولار في ظل تخلص المستثمرين من الاحتفاظ بالعملة الفدرالي في ظل عدم التأكد الحالي في الأسواق المالية بعد أن أظهرت نتائج تصويت الولايات الأمريكية المتأخرة تصدر المرشح الجمهوري دونلاد ترامب مما زاد من المخاوف في الأسواق.

 

النتائج المبكرة التي صدرت في البداية جاءت لصالح مرشحة الحزب الديمقراطي هيلاري كلينتون ولكنها كانت ضمن توقعات الأسواق لذا لم تشهد الأسواق تحركات كبيرة، ولكن بعد تغير الأوضاع عادت الأسواق إلى التسعير على الوضع الجديد.

 

الطلب على الملاذ الآمن في الأسواق المالية شهد ارتفاع قياسي والتخلص من الدولار الأمريكي زاد من المكاسب للعملات الرئيسية وعلى رأسها العملة الأوروبية الموحدة التي استطاعت تعويض خسائرها السابقة في ظل تزايد عمليات البيع على الدولار.