اليورو يفتتح تداولات الأسبوع على فجوة سعرية سلبية

أخبار الفوركس AllNewsFX.com

افتتح اليورو تداولات اليوم الاثنين على فجوة سعرية سلبية مع بداية الأسبوع وذلك في ظل تزايد طلبات البيع على العملة الأوروبية الموحدة بعد أن ارتفعت لتسجل أعلى مستوى في ثلاثة أسابيع يوم الجمعة الماضية مما زاد من فرص التصحيح السلبي.

 

يتداول زوج اليورو مقابل الدولار حالياً عند المستوى 1.1088 وذلك بعد أن سجل أعلى مستوى عند 1.1111 وادنى مستوى عند 1.1061 وكان قد افتتح جلسة اليوم عند المستوى 1.1096 .

 

الدولار الأمريكي افتتح تداولات الأسبوع على ارتفاع بعد أن انخفض إلى أدنى مستوى في ثلاثة أسابيع، وهو الأمر الذي زاد من الضغط السلبي على مستويات اليورو خاصة مع بداية أسبوع الانتخابات الرئاسية في الولايات المتحدة الأمريكية.

 

من جهة أخرى ينتظر اقتصاد منطقة اليورو اليوم صدور بيانات عن مؤشر مبيعات التجزئة عن شهر أكتوبر / تشرين الأول حيث تشير التوقعات إلى انخفاض بنسبة 0.3% مقارنة مع القراءة السابقة التي كانت منخفضة بنسبة 0.1%.

 

من جهة أخرى أعلن مكتب التحقيقات الفدرالي أن ازمة تسريب الاميل من مكتب المرشحة الرئاسية هيلاري كلينتون لا يعد جريمة. الأمر الذي دعم ارتفاع الدولار الأمريكي مقابل العملات الرئاسية ليزيد من الضغط السلبي على اليورو في ظل انتظار الأسواق لمتابعة نتائج الانتخابات الأمريكية.