تعافى أسعار النفط الخام من أدنى مستوياتها في ستة أسابيع

أخبار الفوركس AllNewsFX.com

ارتفعت أسعار النفط الخام خلال تداولات اليوم الاثنين مع بداية الأسبوع بعد أن سجلت أدنى مستوياتها في ستة أسابيع يوم الجمعة الماضية، يأتي هذا التعافي في ظل زيادة عمليات الشراء لاستغلال المستويات المتدنية التي وصلت إليها أسعار النفط الخام.

 

تتداول العقود الآجلة للنفط الخام الأمريكي حالياً عند المستوى 44.47 دولار للبرميل بعد أن سجل أعلى مستوى عند 44.61 دولار للبرميل بينما قد افتتح جلسة اليوم عند المستوى 44.11 دولار للبرميل وكان قد سجل أدنى مستوى عند 44.11 دولار للبرميل.

 

انخفاض أسعار النفط الخام إلى أدنى مستوى في ستة أسابيع دفع عمليات الشراء إلى التزايد لتحقيق الاستفادة وإعادة النفط الخام إلى مستويات مرتفعة مجدداً إلا أن البيانات المحيطة بالنفط الخام تظل سلبية بشكل عام وقد تحول دون ارتفاع أسعار الخام بشكل كبير.

 

المخاوف لا تزال مستمرة بشأن فشل منظمة الدول المصدرة للنفط الخام الأوبك في التوصل إلى اتفاق بشأن تحديد حصة الدول الأعضاء في حالة التوصل إلى اتفاق يضمن خفض معدلات الإنتاج وذلك قبل اجتماع المنظمة في 30 نوفمبر / تشرين الثاني الجاري.

 

بالإضافة إلى هذا يستمر الضغط السلبي على أسعار النفط الخام بعد الارتفاع الكبير في المخزونات الأمريكية من النفط الخام وهو ما يعكس عودة مخاوف تخمة المعروض من الخام وتوقعات بتراجع الطلب من قبل الولايات المتحدة الأمريكية.