تعافى اليورو من أدنى مستوياته في أسبوعين

أخبار الفوركس AllNewsFX.com

شهد اليورو ارتفاع طفيف خلال تداولات اليوم الجمعة مع ختام تداولات الأسبوع وذلك بعد أن انخفض يوم أمس ليسجل ادنى مستوياته في أسبوعين، يأتي هذا مع استمرار الضغط السلبي من قبل ارتفاع الدولار مقابل العملات الرئيسية.

 

يتداول زوج اليورو مقابل الدولار حالياً عند المستوى 1.0906 وذلك بعد أن سجل أعلى مستوى عند 1.0926 وادنى مستوى عند 1.0878 وكان قد افتتح جلسة اليوم عند المستوى 1.0891 .

 

الارتفاع الطفيف في مستويات اليورو خلال تداولات اليوم هو عبارة عن تصحيح إيجابي بعد موجة البيع التي سيطرت على العملة الأوروبية الموحدة هذا الأسبوع، فبعد الارتفاع الحاد الذي شهده منذ يومين عقب فوز دونالد ترامب المفاجئ بكرسي الرئاسة الأمريكية عاد بعدها إلى الانخفاض الحاد.

 

الأسواق عادت إلى الهدوء والثقة وبدأ المستثمرين في التعامل مع الأوضاع الجديدة ليتزايد إقبالها على الاستثمارات الأمريكية مثل الدولار والأسهم والسندات الأمريكية، الأمر الذي زاد من عمليات البيع على اليورو والعملات الرئيسية الأخرى.

 

من جهة أخرى تراجع الدولار الأمريكي بشكل طفيف خلال الجلسة الأسيوية اليوم بعد أن ارتفع لأعلى مستوى في أسبوعين حيث تشهد البنوك الأمريكية عطلة اليوم الجمعة وهو الأمر الذي قد يؤثر سلباً على أحجام التداول ويضعف من مستويات الدولار ليدخل في تصحيح سلبي قبل نهاية الأسبوع.