تقرير يشير إلى تعرض طراز آخر من جوالات “سامسونج” للانفجار

أخبار الفوركس AllNewsFX.com

أفاد أحد المستخدمين لجوال “جالاكسي جيه 5” من إنتاج شركة “سامسونج”، بحدوث انفجار لجوال ذكي وتسببه في اشتعال النيران الأحد، وهو الطراز الذي يختلف عن “جالاكسي نوت 7” الذي تم استدعاؤه في وقت سابق من جميع أنحاء العالم.

 

وقالت الفرنسية “لمياء بوريدان” لوكالة “أسوشيتد برس” الإثنين، إنها لاحظت ارتفاع حرارة الهاتف، وإنها قامت فوراً بإلقائه بعيداً عندما لاحظت خروج الدخان من الجهاز، لتشتعل بعد ذلك النيران، ويقوم زوجها فورا بإخمادها.

 

واستدعت الشركة الكورية الجنوبية مؤخراً ملايين الوحدات من جوالها “جالاكسي نوت 7” بسبب مشكلة في البطاريات تسبب ارتفاع حرارة الهاتف مما يؤدي إلى انفجار الجهاز.

 

من جانبه قلل “ويليام ستوفيجا” المحلل بشركة “آي دي سي” من شأن الحادثة، مشيراً إلى أن الجوال في الأسواق منذ أشهر، وحتى الآن هذا هو التقرير الأول بشأن حوادث حريق تسببها بطارية الجهاز، وموضحاً أن المشكلات المصاحبة لبطاريات “الليثيوم أيون” لا تتوقف فقط على الجوالات الذكية بل تتعرض لها أيضاً أجهزة الكمبيوتر المحمولة منذ سنوات.

 

من جانبها قالت شركة “سامسونج” في بيان لها إنه لا يمكنها التعليق على الحادثة حتى يتثنى لها التحقيق في الأمر، مؤكدة أن المشكلات التي صاحبت “جالاكسي نوت 7” تتعلق فقط بهذا النموذج وليس غيره.