أسعار الفضة تنخفض لليوم الثاني على التوالي

أخبار الفوركس AllNewsFX.com

انخفضت أسعار الفضة خلال تداولات اليوم الخميس لليوم الثاني على التوالي وذلك في ظل استمرار الضغط السلبي على أسعار السلع مع ارتفاع الدولار والتوقعات برفع أسعار الفائدة الأمريكية من قبل البنك الاحتياطي الفدرالي قبل نهاية العام.

تتداول أسعار الفضة حالياً عند المستوى 16.95 دولار للأونصة وذلك بعد ان سجلت أعلى مستوى عند 17.01 دولار للأونصة وكانت قد افتتحت جلسة اليوم عند المستوى 16.97 دولار للأونصة بينما قد سجلت أسعار الفضة ادنى مستوى اليوم عند 16.91 دولار للأونصة.

التراجع الحالي في أسعار الفضة يأتي في ظل استمرار الضغط السلبي على السلع في الأسواق المالية بشكل عام نتيجة تزايد التوقعات بقيام البنك الاحتياطي الفدرالي برفع أسعار الفائدة قبل نهاية العام وهو الأمر الذي يقلل من فرص الاستثمار في السلع.

بينما من جهة أخرى فقد ارتفعت مستويات الدولار مقابل العملات الرئيسية ليتداول بالقرب من أعلى مستوياته في 11 شهر وهو الأمر الذي يؤثر سلباً على أسعار الفضة في ظل العلاقة العكسية التي تربط بينهما منذ كون الفضة سلعة تسعر بالدولار.

من جهة أخرى تترقب الأسواق هذا الأسبوع شهادة رئيسة البنك الاحتياطي الفدرالي جانيت يلين والذي قد تشير خلالها بالمزيد من التأكيدات على قيام البنك برفع أسعار الفائدة خلال اجتماعه الشهر المقبل.

قد يعجبك ايضا