إرتداد زوج العملات الدولار/ ين من أدنى مستويات الجلسة ولكنه لا يزال فيما دون مستويات المتوسط المتحرك MA 50 يوم

- Advertisement -

أخبار الفوركس AllNewsFX.com

بعد أن سجل أدنى مستويات الجلسة بالقرب من منطقة 114.25، ارتد زوج العملات الدولار/ين إلى منطقة 114.60 مع انخفاض ضغوط بيع الدولار.

تفاقمت معنويات النفور من المخاطرة بعد إجراءات حظر السفر التي اعتمدها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يوم الجمعة، والتي أضافت إلى قلق المستثمرين بشأن موقف الحمائية. بالإضافة لذلك، كانت البيانات الاقتصادية الأمريكية مخيبة للآمال يوم الجمعة، مما القى بثقله أيضا على الدولار خلال الجلسة الأسيوية يوم الاثنين. إضافة إلى ذلك، فإن الضعف في الأسهم اليابانية دعم أيضا الطلب على الين كملاذ آمن ودفع الزوج للانخفاض إلى أدنى مستويات الجلسة.

ومع ذلك، جاءت بيانات مبيعات التجزئة اليابانية مخيبة للآمال، حيث أظهرت نمو سنوي كئيب عند 0.6٪، حيث قدمت بعض الدعم وساعدت الزوج على عكس معظم خسائره اليومية، وإن ظلت محدودة فيما دون مقاومة المتوسط المتحرك البسيط SMA 50 يوم.

في وقت لاحق خلال الجلسة الأمريكية، الأجندة الاقتصادية الأمريكية، تشمل مقياس التضخم المفضل لدى البنك الاحتياطي الفيدرالي Fed – المؤشر الأساسي لأسعار نفقات الاستهلاك الشخصي PCE، بيانات الدخل / الإنفاق الشخصي ومبيعات المنازل المعلقة، وذلك قبيل صدور قرارات السياسات النقدية للبنوك المركزية هذا الأسبوع من اليابان والولايات المتحدة، يومي الثلاثاء والأربعاء على التوالي.

مستويات فنية للمراقبة

يتداول الزوج حاليا حول منطقة 114.60، حيث تقع المقاومة الحالية عند مستويات المتوسط المتحرك البسيط SMA 50 يوم بالقرب من منطقة 114.95-115.00، والتي فيما فوقها يبدو أن هذا الزوج سوف يتجه مرة أخرى نحو منطقة المقاومة 115.35-40 (قمة الجمعة). أما بالنسبة للاتجاه الهابط، يقع الدعم الحالي عند منطقة 114.25 (أدنى مستويات الجلسة)، والتي في حالة كسرها بشكل حاسم من المرجح أن يتم دفع الزوج للانخفاض إلى ما دون حاجز منطقة 114.00 (رقم صحيح)، ليتجه نحو اختبار الدعم القادم بالقرب من منطقة 113.75.

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا
%d مدونون معجبون بهذه: