الذهب يستعيد حاجز منطقة 1200 دولار وسط انتشار العزوف عن المخاطرة

- Advertisement -

أخبار الفوركس AllNewsFX.com

اكتسب الذهب زخما جديدا يوم الثلاثاء وواصل التعافي من أدنى مستوياته خلال أسبوعين الذي سجله يوم الجمعة ليستعيد الحاجز النفسي لمنطقة 1200 دولار.

حالة عدم الرغبة في المخاطرة السائدة، مع الهبوط الحاد في مؤشرات الأسهم الأمريكية الرئيسية خلال التداولات المسائية في أعقاب استمرار المخاوف حول خطوة ترامب بتقييد الهجرة من سبع دول، أدى إلى دعم جاذبية الملاذ الآمن للمعدن النفيس. هذا إلى جانب مسار التصحيح في عوائد سندات الخزانة الأمريكية يدفع أيضا التدفقات بعيدا عن الدولار الأمريكي ويفيد السلع المقومة بالدولار – مثل الذهب.

حركة المعدن الصاعدة، ومع ذلك، فقد كانت تدريجية، حيث يستعد المستثمرون لصدور عدد كبير من إصدارات الاقتصاد الكلي الأمريكية الهامة ونتائج الاجتماع الذي يستمر لمدة يومين للبنك الاحتياطي الفيدرالي Fed هذا الأسبوع. اجتماع اللجنة الفيدرالية FOMC هذا الاسبوع، وتقرير الوظائف الشهري الأمريكي الذي يحظى باهتمام، سوف يتم مراقبتهم من اجل البحث عن إشارات جديدة بشأن توقعات السياسات النقدية على المدى القريب للبنك المركزي، مما يحدد في نهاية المطاف اتجاه الحركة القادمة في المعدن الأصفر الذي لا توجد له فوائد.

مستويات فنية للمراقبة

استمرار الرغبة في الشراء فوق منطقة 1205 دولار من المرجح أن يؤدي إلى ارتفاع السلعة مرة أخرى نحو منطقة المقاومة الوسيطة 1209 دولار، والتي فيما فوقها يمكن ان تمتد الحركة الصاعدة نحو مقاومة أعلى مستوياته خلال شهرين بالقرب من منطقة 1218-1220 دولار.

على الجانب الآخر، يقع الدعم الحالي الآن عند منطقة 1195 دولار، والتي في حالة كسرها من المرجح أن يت دفع السلعة مرة أخرى للانخفاض نحو منطقة الدعم 1188 دولار، في الطريق إلى منطقة 1181 دولار (أدنى مستوياته خلال أسبوعين)، و دعم مستويات المتوسط المتحرك البسيط SMA 50 يوم بالقرب من منطقة 1175 دولار.

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا
%d مدونون معجبون بهذه: