تغافي أسعار النفط الخام من أدنى مستوياتها في أسبوعين

أخبار الفوركس AllNewsFX.com

ارتفعت أسعار النفط الخام خلال تداولات اليوم الثلاثاء لتحاول التعافي من تراجعها إلى أدنى مستوى في أسبوعين والذي سجلته يوم أمس، يأتي هذا في ظل تجدد المخاوف من ارتفاع معدلات الإنتاج وتزايد تخمة المعروض في الأسواق وهو الأمر الذي يؤثر سلباً على مستويات الأسعار.

تتداول العقود الآجلة للنفط الخام الأمريكي حالياً عند المستوى 52.04 دولار للبرميل بعد أن سجل أعلى مستوى عند 52.09 دولار للبرميل بينما قد افتتح جلسة اليوم عند المستوى 51.76 دولار للبرميل وكان قد سجل أدنى مستوى عند 51.76 دولار للبرميل.

أسعار النفط الخام شهد انخفاض كبير خلال تداولات الأمس في ظل أخبار عن ارتفاع معدلات الإنتاج في الولايات المتحدة الأمريكية وتزايد مصافي النفط العاملة في أمريكا الشمالية الأمر الذي يعكس ارتفاع في مستويات الإنتاج.

في الوقت نفسه نجد أن معدلات الإنتاج تستمر في التزايد من قبل العراق التي تنتج بطاقتها القصوى بالإضافة إلى إيران، الأمر الذي يهدد الخفض في معدلات الإنتاج الذي تقوده السعودية ومنظمة الأوبك في الأسواق العالمية وهو ما دفع الأسعار إلى التراجع.

منظمة الأوبك والدول المنتجة الغير أعضاء بقيادة روسيا قد اتفقوا في نوفمبر / تشرين الثاني الماضي على خفض معدلات الإنتاج من أجل العمل على القضاء على تخمة المعروض من النفط في الأسواق العالمية، إلا أن ارتفاع الإنتاج في المقابل من الدول الأخرى من شأنه أن يهدد هذا المسعى.

قد يعجبك ايضا