الأسهم الأوروبية ترتفع قبيل إطلاق محادثات “بريكست”

- Advertisement -

أخبار الفوركس AllNewsFX.com

ارتفعت مؤشرات الأسهم الأوروبية في مستهل التداولات، مع استعداد المملكة المتحدة لبدء مفاوضات الانسحاب من الاتحاد الأوروبي بشكل رسمي اليوم، فيما يترقب المستثمرون كلمة رئيسة الوزراء البريطانية عن خطتها للمحادثات.

وفي بداية الجلسة، ارتفع مؤشر “ستوكس يوروب 600” القياسي بنسبة 0.15% إلى 378 نقطة، في تمام الساعة 10:05 صباحًا بتوقيت مكة المكرمة.

وتقدم مؤشر “فوتسي” البريطاني بنسبة 0.35% إلى 7370 نقطة، وصعد مؤشر “داكس” الألماني بنسبة 5% إلى 12204 نقاط، فيما ارتفع المؤشر الفرنسي “كاك” بنسبة 0.35% إلى 5063 نقطة.

ومن المقرر أن يتسلم رئيس المجلس الأوروبي “دونالد تاسك” في وقت لاحق من اليوم، خطابا من الحكومة البريطانية يفيد ببدء محادثات الانسحاب من الاتحاد الأوروبي رسميًا، وفي الوقت نفسه ستلقي رئيسة الوزراء “تيريزا ماي” كلمة أمام مجلس العموم.

وعلى صعيد آخر، تلتقي المستشارة الألمانية “أنجيلا ميركل” مجلس الخبراء الاقتصاديين الألماني اليوم لتقييم التطورات الاقتصادية في البلاد.

وأظهرت بيانات صادرة اليوم، استقرار مؤشر ثقة المستهلكين في فرنسا عند 100 نقطة خلال مارس/ آذار، وهي ذات القراءة المسجلة في فبراير/ شباط، مقارنة بتوقعات أشارت إلى ارتفاعه إلى 101 نقطة.

وستكون الأسواق على موعد اليوم مع صدور بيانات صافي الإقراض للأفراد في المملكة المتحدة، إلى جانب قراءة مؤشر عرض النقود “إم 4” وموافقات الرهن العقاري.

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

%d مدونون معجبون بهذه: