الأسهم الأوروبية تنخفض وسط مخاوف إزاء تنامي النزعة الحمائية

- Advertisement -

أخبار الفوركس AllNewsFX.com

انخفضت مؤشرات الأسهم الأوروبية في مستهل التداولات، مدفوعة بمخاوف المستثمرين إزاء تنامي الحمائية التجارية حول العالم، وقبيل انعقاد المناظرة الرئاسية الأولى للمرشحين في فرنسا.

وفي بداية الجلسة، انخفض مؤشر “ستوكس يوروب 600” القياسي بنسبة 0.30% إلى 377 نقطة، في تمام الساعة 11:02 صباحًا بتوقيت مكة المكرمة.

وتراجع مؤشر “فوتسي” البريطاني بنسبة 0.30% إلى 7403 نقاط، وهبط مؤشر”داكس” الألماني بنسبة 0.35% إلى 12056 نقطة، فيما انخفض المؤشر الفرنسي “كاك” بنسبة 0.40% إلى 5008 نقاط.

وتنامت مخاوف المستثمرين إزاء تفشي الحمائية التجارية بعد بيان وزراء مالية مجموعة العشرين، الذي جاء خاليًا من أي تعهدات أو إشارات لحماية حرية التجارة العالمية والالتزام بالتصدي للنزعة الحمائية.

وعلى صعيد البيانات الاقتصادية، ارتفعت أسعار المنتجين في ألمانيا بنسبة 3.1% على أساس سنوي، وهي أعلى وتيرة منذ ديسمبر/ كانون الأول عام 2011.

وتعقد اليوم أولى المناظرات الرئاسية للمرشحين الرئيسيين في فرنسا والذين يتوقع أن يتناقشوا حول عدد من القضايا المهمة قبيل خوض الجولة الأولى من الانتخابات في أبريل/ نيسان المقبل.

وحول أخبار الشركات، تعتزم شركة “يونيليفر” بيع بعض العلامات التجارية الغذائية التابعة لها بقيمة 6 مليارات إسترليني (7.44 مليار دولار)، بحسب ما أوردته صحف بريطانية السبت.

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

%d مدونون معجبون بهذه: