تراجع أسعار الذهب لأدنى مستوى هذا الأسبوع مع استمرار ارتفاع الدولار

- Advertisement -

أخبار الفوركس AllNewsFX.com

تراجعت أسعار الذهب خلال تداولات اليوم الجمعة لليوم الثاني على التوالي ليسجل أدنى مستوى هذا الأسبوع وذلك في ظل استمرار الضغط السلبي من قبل الدولار الأمريكي الذي يقبل على تسجيل ارتفاع أسبوعي هو الأول بعد أسبوعين من الهبوط دفعوا به إلى أدنى مستوى في خمسة أشهر.

تتداول أسعار الذهب حالياً عند المستوى 1240.7 دولار للأونصة بعد أن سجل أدنى مستوى عند 1236.6 دولار للأونصة وكان قد افتتح جلسة اليوم عند المستوى 1243.5 دولار للأونصة مسجلاً أعلى مستوى عند 1244.2 دولار للأونصة.

الدولار الأمريكي ارتفع أمام العملات الرئيسية اليوم للجلسة الرابعة على التوالي في طريقه إلى تسجيل ارتفاع أسبوعي، وهو الأمر الذي عمل على دفع الذهب إلى تسجيل المزيد من الهبوط في طريقه إلى تسجيل انخفاض على المستوى الأسبوعي بعد أسبوعين من المكاسب.

بيانات الناتج المحلي الإجمالي عن الاقتصاد الأمريكي خلال الربع الرابع التي صدرت يوم أمس ساعدت على تزايد الثقة في الأسواق وهو ما انعكس على الأسهم الأمريكية بالإضافة إلى زيادة الإقبال على المخاطرة على حساب الذهب.

بالإضافة إلى هذا استمرت تصريحات أعضاء البنك الاحتياطي الفدرالي في التأكيد على جاهزية الاقتصاد الأمريكي لتقبل قرارات رفع أسعار الفائدة هذا العام مع مطالبات بعض الأعضاء برفع الفائدة أكثر من ثلاثة مرات هذا العام.

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

%d مدونون معجبون بهذه: