مؤشر توقعات التقلب في الأسهم الأمريكية عند أعلى مستوياته هذا العام

- Advertisement -

أخبار الفوركس AllNewsFX.com

أغلق مؤشر توقعات التقلب في الأسهم الأمريكية تداولات الخميس عند أعلى مستوياته هذا العام، مع فقدان الأسواق للزخم الذي اكتسبته عقب اعتلاء “دونالد ترامب” لسدة الحكم في الولايات المتحدة.

وارتفع مؤشر “فيكس” –يقيس التقلبات المتوقعة خلال شهر مقبل- بمقدار 0.31 نقطة إلى 13.12 نقطة، وهي أول مرة يغلق فيها أعلى 13 نقطة منذ الثلاثين من ديسمبر/ كانون الأول الماضي.

وشهدت التعاملات هذا العام تقلبات فاترة، وتراجع مؤشر “فيكس” إلى 9.97 نقطة في فبراير/ شباط، أي أقل بمقدار النصف من متوسط المدى الطويل البالغ 20 نقطة تقريبًا.

وجاء هذا الانخفاض في التقلبات بداية العام مع ارتفاع الأسهم الأمريكية إلى مستويات قياسية، مدفوعة بتوقعات اقتصادية أقوى وآمال علقت على تحركات “ترامب” وقدرته على سن حزمة من السياسات الداعمة لقطاع الأعمال.

لكن الإدارة الجديدة واجهت عقبات عدة مؤخرًا هددت هذه التطلعات الطموحة، وكان أبرز هذه العواقب صعوبة تمرير تعديلات قانون الرعاية الصحية والذي تم ارجاء تصويت مجلس النواب عليه إلى اليوم الجمعة.

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

%d مدونون معجبون بهذه: