موقع اخبار الفوركس يحتوي على آخر آخبار الفوركس و آخر أخبار الأسواق المالية العالمية و البورصات العربية و العالمية و أحدث التحليلات للسوق و التداول و تجارة العملات و الفوركس عامة اخبار الفوركس | AllNewsFX

الذهب ينخفض إلى أدنى مستوياته الجديدة خلال عدة أسابيع بالقرب من المتوسط المتحرك 200 يوم ويرتد بشكل حاد

أخبار الفوركس AllNewsFX.com

تعرض الذهب لضغوط بيعية مكثفة خلال الجلسة الأوروبية المبكرة يوم الاثنين وانخفض إلى أدنى مستوياته الجديدة خلال عدة أسابيع بالقرب من منطقة 1235 دولار.

كانت آخر موجة من الانخفاض الحاد خلال النصف ساعة الماضية تفتقر إلى أي دوافع أساسية، ويمكن أن تعزى إلى ارتفاع حاد جديدة في عوائد سندات الخزانة الأمريكية، مما يلقي بثقله على المعدن النفيس الذي لا يوجد له عوائد.

بالإضافة إلى ذلك، قد تساهم أيضا احتمالات تحفيز أوامر وقف خسارة كبيرة على خلفية كسر مستدام إلى ما دون منطقة 1250 دولار في تراجع المعدن الأصفر المفاجيء إلى أدنى مستوياته منذ 17 مايو/أيار.

ومع ذلك، يبدو أن المعدن قد وجد بعض الاهتمام بالشراء بالقرب من الدعم الهام جدا لمستويات المتوسط المتحرك 200 يوم، وتعافى بشكل سريع بنحو 10 دولارات من أدنى مستوياته ليتداول حاليا حول منطقة 1245 دولار.

سوف يكون من المثير للاهتمام الآن معرفة ما إذا كان الانتعاش مدفوع من عمليات شراء حقيقية أو مدفوع فقط من قبل بعض عمليات تغطية مراكز البيع المكشوفة من منطقة دعم هامة.

مستويات فنية للمراقبة

لا يزال الدعم القوي الحالي يقع عند مستويات المتوسط المتحرك البسيط SMA 200 يوم بالقرب من منطقة 1236-35 دولار، والتي في حالة كسرها من المرجح أن يتسارع الانخفاض نحو منطقة الدعم 1228 دولار. أما بالنسبة للاتجاه الصاعد، يبدو أن أي ارتداد فوق منطقة 1246-47 دولار سوف يواجه مقاومة بالقرب من منطقة 1250 دولار، والتي فيما فوقها سوف يتم تحفيز موجة من تغطية مراكز البيع المكشوفة يمكن أن ترفع السلعة مرة أخرى نحو منطقة المقاومة القوية 1260 دولار.

قد يعجبك ايضا
%d مدونون معجبون بهذه: